سياسة دولية

إعلام عبري: هجوم المقاومة كشف عن فشل استخباراتي هائل لإسرائيل

الإعلام العبري يؤكد سقوط مئات القتلى والمصابين منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"- "إكس"
الإعلام العبري يؤكد سقوط مئات القتلى والمصابين منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"- "إكس"
شددت وسائل إعلام عبرية، على أن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة صباح السبت ضد الاحتلال الإسرائيلي، كشفت عن فشل استخباراتي هائل لدى "إسرائيل"، مشيرة إلى سقوط مئات القتلى والمصابين بين صفوف المستوطنين.

واعتبرت صحيفة "معاريف" أن عملية المقاومة على الاحتلال "فشل استخباراتي هائل صدم العالم"، وشددت "ميكور ريشون" على أن الهجوم "وصمة عار" على الاحتلال، مشيرة إلى أن "الطائرات الإسرائيلية تحركت بعد 4 ساعات من بدء عمليات المقاومة".

من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن المقاومة الفلسطينية نجحت في اختراق الخط الدفاعي الإسرائيلي بالكامل، في الساعات الأولى من عملية "طوفان الأقصى".

وذكرت أن ثلاث عربات إسرائيلية على الأقل سيطر عليها مقاومون ونقلوها إلى قطاع غزة.

وبالفعل، فقد وثقت مقاطع فيديو تمكن المقاومين من السيطرة على آليات عسكرية لقوات الاحتلال والعودة بها إلى غزة وسط احتفاء واسع من أهالي القطاع.


وكشفت "نجمة داود الحمراء" عن مقتل 22 إسرائيليا جراء الأحداث الجارية في الجنوب، فيما أكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية سقوط مئات المصابين في الجنوب، منهم العشرات في حال الخطر والموت السريري.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن الجيش الإسرائيلي "حالة التأهب" للحرب بعد إطلاق حركة حماس الفلسطينية عددا كبيرا من الصواريخ بالتزامن مع تسلل مسلحين إلى تجمعات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، وإطلاق عملية عسكرية بالقطاع. 

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" عن بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو". 

وردا على ذلك، فقد أعلن جيش الاحتلال عن "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة"، حيث قال في بيان، إن "طائراته بدأت بشن غارات في عدة مناطق في القطاع على أهداف تابعة لحماس".
التعليقات (0)

خبر عاجل