رياضة عربية

رسميا.. السعودية تقدم طلب الترشح لاستضافة مونديال 2034

حظي إعلان الاتحاد السعودي بتأييد أكثر من 70 اتحادا من مختلف القارات- الاتحاد السعودي / إكس
حظي إعلان الاتحاد السعودي بتأييد أكثر من 70 اتحادا من مختلف القارات- الاتحاد السعودي / إكس
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تقديم طلب الترشح الرسمي لاستضافة المملكة لنهائيات بطولة كأس العالم 2034، إلى الاتحاد الدولي "فيفا".

وقال الاتحاد السعودي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت: "كانت السعودية قد كشفت يوم الأربعاء 4 أكتوبر، عن نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، ويمثل هذا الخطاب تأكيدا رسميا على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وتعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ياسر بن حسن المسحل: "كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع".

وأضاف المسحل أن المملكة تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدراتها لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نية الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وسيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

يذكر أن المنتخب السعودي تأهل 6 مرات إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، منذ عام 1994، آخرها في عام 2022، عندما حققت "الصقور الخضراء" فوزا تاريخيًا على المنتخب الأرجنتيني، الذي توج في نهاية المطاف بلقب مونديال قطر 2022.

التعليقات (1)