سياسة عربية

سفير فلسطين في المغرب يدعو الأمة للتحرك.. شعبنا لن يقبل بنكبة جديدة

الشوبكي: "نتطلع أن تتحرك أمتنا لوقف المجزرة الجماعية"- وكالة المغرب العربي للأنباء
الشوبكي: "نتطلع أن تتحرك أمتنا لوقف المجزرة الجماعية"- وكالة المغرب العربي للأنباء
قال السفير الفلسطيني في المغرب، جمال الشوبكي، "إن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالإبادة والنكبة الجديدة، كما لن تقبل بها الأمة العربية والإسلامية".

وأضاف في حديثه للأناضول: "نتطلع أن تتحرك أمتنا لوقف المجزرة الجماعية، في الوقت الذي تقود فيه الإدارة الأمريكية ووزير دفاعها، لويد أوستن، الحرب والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع السفير الفلسطيني في المغرب: "إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين إلى قراهم هو الذي سيصنع السلام في المنطقة".

جاءت تصريحات السفير الفلسطيني خلال مشاركته في وقفة، شارك فيها مئات المغاربة، السبت، أمام السفارة الفلسطينية في مدينة الرباط، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، منذ 8 أيام، مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.



وشارك في الوقفة، التي دعت إليها الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني، عدد من القيادات السياسية المغربية، وأفراد من الجالية الفلسطينية، وأعضاء من سفارة فلسطين في المغرب، بالإضافة إلى المئات من المواطنين المغاربة. 

اظهار أخبار متعلقة


 ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية، عددا من الشعارات الداعمة للقضية الفلسطينية، والمنددة بالقصف المتواصل على قطاع غزة من طرف الاحتلال الإسرائيلي، رافعين إثر ذلك العلم الفلسطيني ولافتات داعمة لعملية "طوفان الأقصى".

وشهدت عدد من الدول العربية، على مدار الأيام القليلة الماضية، مسيرات تضامنية دعما لفلسطين، من بينها مصر وتونس والجزائر والمغرب والأردن وفلسطين وموريتانيا وغيرها، في ظل تواصل عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ردا على اعتداءات الاحتلال المستمرة منذ سنوات.
التعليقات (0)