سياسة دولية

داوود أوغلو يشيد بـ"طوفان الأقصى": الفلسطينيون محقون بمقاومة الاحتلال (فيديو)

داوود أوغلو دعا منظمة التعاون الإسلامي للاجتماع فورا- إكس
داوود أوغلو دعا منظمة التعاون الإسلامي للاجتماع فورا- إكس
دعا رئيس الوزراء التركي السابق ورئيس حزب المستقبل أحد داوود أوغلو، للوقوف بوجه الاحتلال في عدوانه على غزة، مشيدا بالمقاومين الذين نفذوا عملية طوفان الأقصى.

وفي كلمة له بمهرجان الحرية لفلسطين، الذي نظمته أحزاب تركية في إسطنبول، وشارك فيه حشد من الأتراك، وجه داوود أوغلو التحية للمقاومين، ونشر بمقطع مصور لكلمته عبر حسابه بموقع إكس لقطات من تدريبات عناصر القسام، وقال: "تحية لإخوتي المنتفضين لأجل المسجد الأقصى والقدس".

ولفت إلى صورة شهيرة خلال عدوان الاحتلال على غزة عام 2013، حين كان رئيسا للوزراء، وهو يحتضن أب شهيد في غزة، وقال إنكم لا تعرفون غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "فلسطين تتعرض للظلم منذ 75 عاما، والمسجد الأقصى يتعرض لانتهاكات وتدنيس من قبل الاحتلال، وحتى الآن لم تجتمع منظمة التعاون الإسلامي".

وشدد على أن فلسطين محقة في مقاومتها الاحتلال، وحماية المقدسات في هذه الحرب، ضد الاحتلال الذي ينتهكها، ونتنياهو عدو محتل وعدو للإنسانية.

وهاجم زعيم أحد الأحزاب التركية، فقال: "السياسي الذي اعترف بتواصله مع الموساد، وقال ما شأننا بقضية فلسطين، انظروا الآن إلى حاملات الطائرات بالمنطقة، فلسطين قدرنا، ويجب الاجتماع فورا لمنظمة التعاون الإسلامي، والقيام بكل الوساطات لوقف العدوان".

وقال: "بصوت واحد نقول لكم، فلسطين لن تكون وحيدة، وغزة لن تكون وحيدة، والنصر نصيب المؤمنين".

يشار إلى أن تركيا شهدت خلال الأيام الماضية عدة فعاليات ومسيرات داعمة للفلسطينيين، في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.
التعليقات (1)