سياسة دولية

ياسر العظمة يتضامن مع أهالي غزة.. "ميتا" تحذف الفيديو خلافا لمنصة "إكس"

شركة "ميتا" حذفت الفيديو المرفق مع منشور الفنان السوري على "فيسبوك"- ياسر العظمة "إكس"
شركة "ميتا" حذفت الفيديو المرفق مع منشور الفنان السوري على "فيسبوك"- ياسر العظمة "إكس"
حذفت منصات شركة "ميتا" (فيسبوك وإنستغرام) فيديو للفنان السوري ياسر العظمة، أعرب خلاله عن تضامنه مع قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف عشوائي، فيما لا يزال الفيديو موجودا على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

واستبدل الفنان السوري صورة امرأة تحتضن طفلة صغيرة، بالفيديو، وقال في تدوينته: "ما بعرف كيف بدي أبدأ الكلام.. لساني ارتبط وما عم أعرف اختار الألفاظ. المصاب كبير.. تتضاءل أمامه المعاني، وتنكمش الحروف".

وأضاف: "يا ترى يلي عم يصير بغزّة حقيقي ولا وهم؟ واقع ولا كابوس؟ معقول تندفن غزّة تحت الأنقاض، ويتشرد شعبها ويتهجر قسرا من قبل عدو شيطاني صهيوني.. لا قلب له ولا رحمة لديه. معقول تنقصف المشافي بالقنابل وكأنها قلاع عسكرية! وتندك المدارس بالصواريخ وكأنها مستودعات أسلحة! وتنباد العوائل وتتفجر البيوت كأنها أوكار مجرمين!".

وتابع: "يا أهالي غزّة الصامدين في أرض فلسطين الغالية.. لا يعرف معنى الوجع إلا من ذاق آلامه.. ولاقسوة التشرد إلا من هجّر وأبعد عن أهله وأوطانه، ولا لوعة الفقد إلا من خسر أهليه وذويه. من سوريا وشعبها الذي يشاطركم أحزانكم ومآسيكم، كل دعم وتعاطف وإكبار".

وأرفق الفنان السوري تدوينته بمقطع فيديو من مسلسله الشهير "مرايا"، كان يتحدث فيه عن أهداف الغرب وتسويقهم المضلل لحضارات العرب وتاريخهم المشرّف، ويدعو الحكومات العربية إلى إنشاء محطات بث للصورة الحقيقية عن عالمنا العربي، ونشر المعلومات الصحيحة عن الواقع.

التعليقات (2)