سياسة عربية

محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية التركي.. ناقشا العدوان على غزة

استعرض ابن زايد وفيدان "المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع تجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين"- وزارة الخارجية التركية
استعرض ابن زايد وفيدان "المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع تجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين"- وزارة الخارجية التركية
استقبل الرئيس الإماراتي محمد بن زايد الثلاثاء، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في العاصمة أبو ظبي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية في بيان إن "ابن زايد وفيدان بحثا جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين المتضررين من تداعيات الأزمة في قطاع غزة في ظل استمرار التطورات المتصاعدة الخطيرة التي يشهدها القطاع".

ونقل فيدان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ "تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، متمنيا مزيداً من التقدم والازدهار، كما حمل محمد بن زايد تحياته إلى أردوغان" بحسب البيان.

واستعرض ابن زايد وفيدان "المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع تجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين بجانب تمكين المنظمات الإنسانية المعنية من القيام بمسؤولياتها للتجاوب الآمن والعاجل مع الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية دون عوائق إلى المدنيين في القطاع".

كما تطرق اللقاء إلى ضرورة "اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الدفع بتحقيق سلام عادل وشامل ومستقر في منطقة الشرق الأوسط كونه السبيل لإيجاد مستقبل آمن لشعوب المنطقة جميعها والحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين".

وبحسب البيان "بحث ابن زايد وفيدان علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا".

يشار إلى أن حراكا دوليا في المنطقة يسعى إلى إيصال المساعدات لقطاع غزة في ظل إغلاق معبر رفح منذ أكثر من أسبوعين جراء العدوان على قطاع غزة.

التعليقات (0)