فنون منوعة

محمد عساف: "شهداؤنا ينحطوا على العين والراس".. فلسطين ليست "ترند"

عساف: "انشروا ولا أحد يقلّل من قيمة أي عمل على مواقع التواصل الاجتماعي"- فيسبوك
عساف: "انشروا ولا أحد يقلّل من قيمة أي عمل على مواقع التواصل الاجتماعي"- فيسبوك
شارك الفنان الفلسطيني، محمد عسّاف، حزنه الشديد على بلده، في ظل الظروف الإنسانية المزرية والقاسية التي يعيشها أهالي غزة، منذ أكثر من أسبوعين، وذلك عبر بث مباشر على حسابه الشخصي في منصة "إنستغرام".

وأكد عساف على متابعيه، أهمية الاستمرار في نشر المحتوى والفيديوهات التي تكشف الأوضاع الصعبة في غزة، بالقول: "أنا واحد من الناس عائلتي كلها هناك، انشروا ولا أحد يقلّل من قيمة أي عمل على مواقع التواصل الاجتماعي، الوضع كارثي جدا، انتو بتشوفوا القتل بالجملة".

وأضاف الفنان الفلسطيني: "شهداؤنا ينحطوا على العين والراس، 17 عام تحت عدوان ظالم، صارلي عدة أيام في حالة صعبة، فقدنا أصدقاء وأهل"، مشيرا إلى أن فلسطين ليست "ترند"، بل هي قضية. 

وتابع: "أتمنى أي شخص يستطيع يساعدنا في أي شيء ننشره، غزة 16 يوم تحت العدوان، لا كهرباء ولا ماء، كيف نعيش حياتنا طبيعي وأهل غزة تحت القصف، لا تنسوا مقاطعة المنتجات التي تدعم الاحتلال"، مردفا: "صبر الشعب لأنه صاحب الحق والله معه بكل تأكيد".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، شارك عساف، في البث المباشر، الذي عرف تفاعلا كبيرا بين المتابعين، كل من "أبو جوليا"، المعروف بمحتواه عن الطبخ في منصة "إنستغرام"، والمصوّر الصحافي، مُعتز عزايزة، حيث تحدثوا بحزن عن كل من أزمة المياه التي تشهدها غزة، وغياب المحروقات داخل القطاع، وأهميتها في تشغيل ماكينات تحلية المياه الجوفية، من أجل أن تصل مياه البلدية إلى بيوت الناس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على القطاع منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، إلى 6546 شهيدا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و364 مسنا؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة، للمتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح القدرة، أن "17439 فلسطينيا أصيبوا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري"، مشيرا إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 44 مجزرة في الساعات الماضية؛ من الملفت أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي تركزت في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة".

وتابع: "تلقينا 1600 بلاغ عن مفقودين منهم 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاض"، مبرزا أن "المنظومة الصحية في غزة خرجت عن الخدمة وباتت في حالة انهيار تام".
التعليقات (1)