رياضة دولية

النسخة الـ3 للعرب.. السعودية تستضيف كأس العالم 2034

صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تنظيم الحدث- medi1 / إكس
صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تنظيم الحدث- medi1 / إكس
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو، اليوم الثلاثاء استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034.

  وصادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على تنظيم الحدث، حيث انسحبت كل الدول التي كانت تنوي منافسة الملف السعودي من السباق سريعا.

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام": "كندا والمكسيك والولايات المتحدة سينظمون أعظم عرض على وجه الأرض في 2026 بأمريكا الشمالية".

وأضاف: "النسخة التالية ستقام في المغرب بإفريقيا، بالإضافة إلى البرتغال وإسبانيا في أوروبا، على أن تقام 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية بالأرجنتين، باراغواي وأوروغواي عام 2030".

وأكمل: "وفي آسيا، ستنظم السعودية نسخة 2034، لتقام الثلاث نسخ المقبلة في 5 قارات عبر 10 دول ستحتضن مباريات البطولة، ما يجعل كرة القدم عالمية حقا".


وستكون السعودية، الدولة العربية الثالثة التي تنظم البطولة، بعد قطر التي نظمت نسخة 2022، والمغرب التي تحتضن نسخة 2030، في تنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال، في نسخة مختلفة عن البقية بما أن بعض المباريات ستُقام في الأرجنتين والأوروغواي وباراغواي.

وللمرة الأولى، فإن نسختين تواليا من نهائيات كأس العالم ستقامان في دول عربية، بما أن المغرب ستحتضن عددا من المباريات في نسخة 2030، قبل أن تقام نسخة 2034، في السعودية.


التعليقات (1)