اقتصاد دولي

شركة "دلتا" تلغي الرحلات الجوية بين نيويورك وتل أبيب

مطار بن غوريون تعرض لرشقات صاروخية- إكس
مطار بن غوريون تعرض لرشقات صاروخية- إكس
قالت شركة "دلتا إيرلاينز"، الأربعاء، إنها ستلغي رحلاتها بين مطار بن غوريون في تل أبيب ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك حتى 21 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وشركة "دلتا" ليست الوحيدة التي علقت رحلاتها إلى دولة الاحتلال منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر وذلك لأسباب أمنية.

كما أعلنت شركة طيران الإمارات، الأربعاء، عن تمديد تعليق الرحلات من وإلى "تل أبيب"، إلى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وأوضحت الشركة أنها تراقب الوضع عن كثب، وتتواصل بشكل دقيق مع السلطات المعنية، وقالت إن "سلامة عملائنا وطاقمنا وأصحاب المصلحة هي أولويتنا الأولى" بحسب بيان صدر عنها.

ووفقا للبيان فإنه على المتأثرين بتعليق الرحلات الاتصال بوكلاء "الحجز للحصول على البدائل أو استرداد الأموال أو الإلغاء أو لإعادة حجز خط سير رحلاتهم، وينصح المسافرون بالتأكد من صحة تفاصيل بيانات الاتصال الخاصة بهم عن طريق زيارة صفحة إدارة الحجز لتلقي إشعارات التحديث".

وكانت "طيران الإمارات"، أعلنت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن تعليق الرحلات حتى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، قبل أن تمدد التعليق.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ 9 تشرين الأول/ أكتوبر علقت نحو 42 شركة طيران أمريكية وكندية رحلاتها إلى دولة الاحتلال مع إعلانها الدخول في حالة حرب.

وأوضحت شركات طيران، بينها الأمريكية "يونايتد إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" و"أميركان إيرلاينز"، أنها علقت رحلاتها المباشرة بعد إجراء مماثل اتخذته الخطوط الجوية الفرنسية والبريطانية، وغالبية شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي، التي علقت رحلاتها حتى إشعار آخر، بانتظار "تحسن الأوضاع قبل استئناف الخدمة".




التعليقات (0)