سياسة عربية

31 يوما على العدوان | مجازر إسرائيلية متواصلة في غزة.. والمقاومة تتصدى لتوغل الاحتلال

يواصل الاحتلال استهداف منازل المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة- الأناضول
يواصل الاحتلال استهداف منازل المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة- الأناضول
دخل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة شهره الثاني، فيما يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر المروعة بحق المدنيين ما أسفر عن ارتقاء عشرات آلاف الشهداء والمصابين جلهم من الأطفال والنساء.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة على مختلف مناطق غزة، بالتزامن مع انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت للمرة الثالثة عن القطاع وسط تحذيرات من مجازر جديدة بعد عزل الغزيين عن العالم.

وارتقى أكثر من 45 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة. وفي قصف آخر استشهد 15 فلسطينيا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات المباشرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي على محاور مختلفة من قطاع غزة.

وألحقت المقاومة في تصديها للتوغل الإسرائيلي خسائر واسعة في صفوف جيش الاحتلال، فيما أعلن هذا الأخير محاصرة مدينة غزة، بعد وصول آلياته إلى ساحل البحر في المنطقة الجنوبية.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن إنزال القوات الجوية الأردنية مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

ولليوم الحادي والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية والمستشفيات.

وتاليا متابعة مباشرة لتطورات الأحداث أولا بأول:

بلينكن يغادر تركيا بعد انتهاء مباحثاته مع فيدان دون بيان مشترك
انتهى اللقاء الذي جمع وزير الخارجية التركية هاكان فيدان بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الاثنين، في العاصمة التركية أنقرة دون بيان ختامي، بحسب وكالة الأناضول.

Image1_112023612507429622939.jpg

جنوب أفريقيا تستدعي دبلوماسييها لدى الاحتلال مع تواصل العدوان على غزة
أعلنت جنوب أفريقيا، الاثنين، عزمها على استدعاء جميع دبلوماسييها لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي للتشاور، على ضوء تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة، بحسب وكالة فرانس برس.

Image1_112023612492118618946.jpg

قصف مستشفى الطب النفسي الوحيد بغزة.. وتحذيرات من التحريض ضد المرافق الصحية
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مستشفى الطب النفسي الوحيد ومستشفى العيون في القطاع، فيما حذر المكتب الإعلام الحكومي من تكرار "محرقة المعمداني".

Image1_1120236125122931131300.jpg

إيران تهدد الولايات المتحدة بـ"ضربات كبيرة" إن لم توقف العدوان على غزة
هددت إيران الولايات المتحدة الأمريكية بـ"ضربات كبيرة" في حال عدم إيقافها العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.

Image1_112023664321507600501.jpg

فيديو قديم للشيخ حازم أبو إسماعيل يثير تفاعلا.. هل تنبأ بطوفان الأقصى؟
تفاعل ناشطون مع فيديو قديم للداعية والسياسي المصري المعتقل، حازم صلاح أبو إسماعيل، يتنبأ فيه بحدوث حدث كبير في الفترة 2022- 2024.


منظمة توثق شهداء القطاع الطبي بعدوان الاحتلال على غزة
نشرت منظمة "هيلث ووركر ووتش" الحقوقية، المعنية بمراقبة الانتهاكات بحق العاملين في القطاعات الصحية، قائمة بشهداء قطاع غزة، من الأطقم الطبية.


استمرار التظاهرات في العاصمة البولندية دعما لغزة
خرج المئات في العاصمة البولندية وارسو، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي  ضد غزة، ودعما لفلسطين وتضامنا معها.

ونادى المحتجون الذين تجمعوا في ساحة القلعة بالمدينة القديمة بهتافات دعما للقضية الفلسطينية، من قبيل "فلسطين ستكون حرة من النهر إلى البحر" و"الحرية لغزة".

"حماس" تطالب مصر بفتح خدمات التجوال على الشبكات المصرية
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، مصر إلى الإسراع في فتح خدمات التجوال على الشبكات المصرية، بعد قطع الاحتلال خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة للمرة الثالثة منذ بدء العدوان.

Image1_112023663736716164992.jpg

إدانات عربية لتصريحات وزير الاحتلال بإلقاء قنبلة نووية على غزة
أدانت دول عربية تصريحات أحد وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وعدم اعتبار سكانها من المدنيين الأبرياء.

Image1_112023663637550525088.jpg

الاحتلال يزعم العثور على نفق لـ"حماس" تحت مستشفى.. ونشطاء يكشفون كذبه 
زعم الجيش الإسرائيلي  أنه كشف عن شبكة من أنفاق "حماس" ومراكز القيادة وقاذفات صواريخ تحت المستشفيات في شمال قطاع غزة وبالقرب منها، لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كشفوا زيف تصريحاته.




التعليقات (2)

خبر عاجل