سياسة عربية

"القسام" تثخن في الاحتلال.. تدمير 16 دبابة وآلية متوغلة في قطاع غزة

اعترف الاحتلال بمقتل 31 من جنوده فقط في غزة منذ بدء عملية التوغل البري- جيتي
اعترف الاحتلال بمقتل 31 من جنوده فقط في غزة منذ بدء عملية التوغل البري- جيتي
أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، أن مقاتليها دمروا ما مجموعه 16 دبابة وآلية للاحتلال خلال توغلها بقطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيانات متتالية عبر قناتها على منصة "تليغرام"، إنها "دمرت دبابة وناقلة جند صهيونيتين شمال دوار التوام بقذيفتي الياسين105".

وأضافت في بيان لاحق أنها دمرت آلية ثالثة للاحتلال في الموقع ذاته، كما أنها كشفت عن استهداف مقاتليها "لدبابتين صهيونيتين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي الياسين105".

وأكدت "القسام"، تدمير مقاتليها "دبابة إسرائيلية أخرى في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بقذيفة الياسين 105، واشتعال النيران فيها".

وأعلنت "الكتائب" لاحقا عن تدمير ثلاث دبابات أخرى في منطقة التوام بقذائف "الياسين105".

وفي السياق، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة خلال القتال في شمال قطاع غزة، ما يرفع العدد إلى 31 منذ بداية عملية التوغل البري في 27 تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وذكرت أنها استهدفت "مجموعة من الجنود قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز كونكورس"، دون ذكر اسم المنطقة.

وكان جيش الاحتلال كتب على موقعه الإلكتروني إن 348 جنديا إسرائيليا قتلوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بريا على محاور مختلفة من قطاع غزة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر واسعة في الأرواح والآليات.

ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10300 شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)