سياسة عربية

وثق 28 اسما من شهداء عائلته على قطعة قماش.. وترك القائمة مفتوحة (فيديو)

عائلات بأكملها ارتقى أبناؤها شهداء جراء غارات الاحتلال- الأناضول
عائلات بأكملها ارتقى أبناؤها شهداء جراء غارات الاحتلال- الأناضول
منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وارتفاع أعداد المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق سكان القطاع، فإن أهالي القطاع لجأوا إلى توثيق عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء الغارات الوحشية التي تشنها طائرات الاحتلال.

ومع اشتداد القصف وارتفاع أعداد الشهداء فقد أدت الغارات العنيفة التي تستهدف أحياء سكنية إلى قتل عائلات بأكملها وفقدان الكثير من أبنائها.

اظهار أخبار متعلقة


ولجأ رجل فلسطيني من قطاع غزة، من عائلة آل موسى، إلى توثيق عدد شهداء عائلته على قطعة قماش، وحملها في شوارع غزة وقد وثق الرجل أكثر من 28 اسما، وترك القائمة مفتوحة، في إشارة إلى أن العدد قابل للزيادة مع استمرار الوحشية الإسرائيلية.. في رسالة يريد منها أن يتوقف القتل فيهم قبل أن ترتفع أعداد الشهداء أكثر.


ولجأ آخرون إلى توثيق أسماء الشهداء من العائلات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي.. وبحسب شهادات سكّان غزة، لا سيما على موقعي إكس وفيسبوك، فإن طائرات الاحتلال دمرت مربعات سكنية كاملة مكتظة بالسكان ما تسبب في استشهاد عائلات كاملة، خلال عمليات القصف الجوي والبرّي العنيف.

وكتب شخص يدعى خالد نعمة، عبر موقع إكس ينعى عدداً كبيراً من أفراد عائلته الذين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي، من بينهم عبد الرحمن شهاب: "المجزرة حصلت بعد أن قصف الاحتلال بيت عمتي عائشة وكل هذه العائلات تجمعت فيه".

اظهار أخبار متعلقة



وينشر حساب على موقع إكس باسم شهداء غزة قصصا مرعبة لأعداد كبيرة من الشهداء الذين قتلوا بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

التعليقات (0)