رياضة دولية

الـ"فيفا" يعلن إلغاء مباراة المغرب وإريتريا في تصفيات مونديال 2023

لم تشارك إريتريا في أي مباراة رسمية منذ خسارتها أمام ناميبيا في 10 سبتمبر 2019- MEDI1/ إكس
لم تشارك إريتريا في أي مباراة رسمية منذ خسارتها أمام ناميبيا في 10 سبتمبر 2019- MEDI1/ إكس
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إلغاء مباراة المغرب وإريتريا ضمن الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وكان من المفترض إقامة المباراة بين المنتخبين يوم 16 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، على ملعب "أدرار" في مدينة "أكادير" وسط المغرب، لكن الـ"فيفا" قرر إلغاءها بشكل مفاجئ.

ووضع "فيفا" صفة "ملغاة" أمام المباراة بين المغرب وإريتريا، خلال نشره جدول مباريات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات القارة السمراء على موقعه الرسمي بالإنترنت.

وكانت تقارير صحفية إريترية قد كشفت في وقت سابق أن منتخب بلادها سينسحب من تصفيات كأس العالم بسبب مشاكل داخلية بعد رفض المفوض الإريتري للرياضة والثقافة، زيميد تيكلي، الذي يشرف أيضا على الاتحاد المحلي لكرة القدم، الموافقة على المشاركة.

وكان مدرب المغرب وليد الركراكي، تحدث الخميس، عقب كشفه عن لائحة "أسود الأطلس" للتصفيات الأفريقية، عن إمكانية انسحاب الخصم.

وقال: "حتى الآن لم نحصل على تأكيد رسمي من فيفا حول إلغاء المباراة، رغم أن الأصداء التي لدينا تدل على التأجيل، لكن في اللحظة الأخيرة قد نُبلغ بخوض المباراة".

ولم يشارك منتخب إريتريا "الجمال الحمراء" في أي مباراة رسمية منذ خسارته أمام ناميبيا (0-2) في 10 أيلول / سبتمبر 2019، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم "قطر 2022"، باستثناء مشاركته في بطولة "سيكافا" نهاية عام 2019 والمواجهة الودية أمام السودان في كانون الثاني / يناير 2020، عندما خسر بهدف وحيد.

يذكر أن منتخب المغرب يتواجد في المجموعة الخامسة لتصفيات مونديال 2026، رفقة إريتريا، الكونغو، النيجر، تنزانيا وزامبيا.

التعليقات (0)