سياسة دولية

جامعة جورج واشنطن تفرض عقوبات على طلبة متضامنين مع فلسطين

التضامن مع غزة جريمة في دول الغرب- إكس
التضامن مع غزة جريمة في دول الغرب- إكس
أوقفت جامعة جورج واشنطن طلاب العدالة في فلسطين (SJP) لمدة 90 يومًا على الأقل، لتصبح ثالث كلية أمريكية تحد من عمليات المجموعة هذا الشهر بسبب تضامنهم مع فلسطين

وتصدرت جامعة جورج واشنطن عناوين الصحف الدولية الشهر الماضي عندما قام أعضاء مجموعة الطلاب بتعليق رسائل تضامنية مع فلسطين، على مكتبة جيلمان في الجامعة، مثل "المجد لشهدائنا" و"فلسطين الحرة من النهر إلى البحر". 

وقالت جامعة جورج واشنطن في بيان لها، إن الرسائل "غير مصرح بها" واعتبرتها تنتهك سياسة الجامعة، مضيفة أن “القيادة تدخلت لضمان إزالة هذه التوقعات”.

وجاء في البيان: "بعد التحقيق، قررت الجامعة أن تصرفات SJP تنتهك سياسات الجامعة، بما في ذلك إرشادات جيلمان لاستخدام المباني وسياسة الجامعة ضد عدم الامتثال، حيث رفضت SJP في البداية الامتثال لتوجيهات مسؤولي الجامعة لإنهاء التوقعات".

 ونتيجة لذلك، قامت الجامعة بحظر SJP من المشاركة في الأنشطة داخل الحرم الجامعي، وعدم قدرتهم على تنظيم الأنشطة داخل الحرم الجامعي في ممتلكات الجامعة أو استخدام مرافق الجامعة، بما في ذلك المساحات الداخلية والخارجية المتاحة للحجز من خلال الجامعة؛ ويسري هذا الحظر لمدة 90 يومًا القادمة، وفق البيان.  

وأضاف البيان أنه بعد 90 يومًا، ستكون هناك قيود مستمرة حول استخدام SJP للمرافق الجامعية والأنشطة المستضافة حتى نهاية العام الدراسي. 

وفي 6 تشرين ثاني/نوفمبر حظرت جامعة برانديز بشكل دائم طلاب العدالة في فلسطين SJP، بزعم أن المجموعة "تدعم حماس بشكل علني". 

والأسبوع الماضي، علقت جامعة كولومبيا كلا من طلاب العدالة في فلسطين والصوت اليهودي من أجل السلام، لانتهاك سياسات الجامعة والتعبير عن "تهديد البلاغة والترهيب". 

بالإضافة إلى ذلك، أمر رون ديسانتيس من فلوريدا الجامعات الحكومية في تلك الولاية بتعطيل فصول SJP، على الرغم من أن مسؤولي الولاية قالوا الأسبوع الماضي إن ذلك لم يحدث، وفق صحيفة The Times of Israel. 

أعلن الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جورج واشنطن عن تشكيل مجموعة جديدة، تحالف الطلاب من أجل فلسطين، وهو تحالف “للمنظمات الطلابية التي تكافح من أجل تحرير فلسطين وإنهاء تواطؤ GW في الإبادة الجماعية والاستعمار الاستيطاني". 

ونظم ائتلاف الطلاب من أجل فلسطين احتجاجا، يوم الأربعاء، تضامنا مع حزب العدالة والتنمية، مطالبا الجامعة بإعادة المجموعة المعلقة.

 وكتبت المجموعة الجديدة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تدعو المؤيدين إلى جلب أغطية الوجه وصانعي الضوضاء والتجمع في قلب حرم المدرسة في واشنطن العاصمة وقالت: "نقف ضد تكتيكات التخويف الصهيونية. نحن نقف ضد قمع الحركة الطلابية المتنامية ضد الإبادة الجماعية المستمرة في غزة. نطالب GW بإعادة SJP على الفور".

التعليقات (0)