سياسة عربية

تيفو عملاق لـ"أبو عبيدة" على مدرجات أعرق ناد في الجزائر (شاهد)

أشادت الجماهير الجزائرية بتصدي المقاومة في غزة لعدوان الاحتلال- "فيسبوك"
أشادت الجماهير الجزائرية بتصدي المقاومة في غزة لعدوان الاحتلال- "فيسبوك"
قدمت جماهير أحد أعرق الأندية الجزائرية تيفو ضخما لأبو عبيدة الناطق باسم "كتائب القسام"، تأكيدا على دعمهم للمقاومة الفلسطينية في تصديها لعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أسابيع.

وهتفت جماهير نادي مولودية الجزائر خلال المباراة التي جمعت فريقهم مع شباب الساورة برسم البطولة الجزائرية، بشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، كما أنهم طالبوا بوقف إطلاق النار، وإنهاء العدوان، مشيدين بالمقاومة الفلسطينية التي تتصدى لقوات الاحتلال، ملحقة به خسائر فادحة بالأرواح والآليات.



في غضون ذلك، وثقت عدسات الكاميرات لحظات خيالية لتجسيد جماهير النادي الجزائري لوحة لأبو عبيدة، أحد أبرز رموز المقاومة الفلسطينية، بدقة عالية.

وفي التيفو الكبير، يظهر المتحدث باسم "القسام" وهو محاط من الجانبين بألوان العلم الفلسطيني، فيما تبدو في الوسط لافتة عملاقة مكتوب عليها “المولودية الثورية فداك يا أرض الثوار”. 

يشار إلى أن لفتة جمهور المولودية المتضامن مع غزة تأتي بعد استئناف البطولة الجزائرية لكرة القدم عقب اتخاذ السلطات قرارا بوقفها تزامنا مع بدء العدوان الإسرائيلي، قبل أن تتعالى الأصوات المطالبة بعودتها، على اعتبار أن جماهير كرة القدم هي الأكثر قدرة على التعبير عن دعم القضية الفلسطينية ومناصرتها.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما تتواصل المظاهرات المساندة لفلسطين وأهالي قطاع غزة في العديد من مدن العالم، من أجل الضغط للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يوقف آلة الموت الإسرائيلية التي تشن حرب إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين.

ولليوم الـ43 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30  ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.



التعليقات (0)