حقوق وحريات

احتجاجات نسائية في المغرب تطالب بوقف العدوان على غزة (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر مروعة في حق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ43 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر مروعة في حق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ43 على التوالي- الأناضول
شاركت المئات من النساء المغربيات، بمختلف شرائحهن، السبت، في وقفة احتجاجية بمدينة الدار البيضاء، من أجل التعبير عن الغضب من استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، لليوم 42 على التوالي، ومن أجل المطالبة بـ"وقف الحرب ضد غزة، وحماية النساء والأطفال في فلسطين".

وهتفت المشاركات في الوقفة الاحتجاجية، الهادفة للتضامن مع المرأة الفلسطينية، بجُملة من الشعارات للتنديد بالعدوان الصارخ في غزة، ومطالبة المجتمع الدولي بحماية الأطفال والنساء وكبار السن في قطاع غزة.


كذلك، رفعت المشاركات خلال الوقفة نفسها، التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين (غير حكومية)، عددا من الصور التي توثق الإبادة الجماعية في حق نساء وأطفال غزة، فيما كانت الكوفية والعلم الفلسطيني حاضرين بقوة.


إلى ذلك، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الصور ومقاطع الفيديو، من الوقفة الاحتجاجية النسائية. مبرزين كذلك ضرورة التضامن مع النساء الفلسطينيات الصامدات في وجه العدوان الغاشم.


تجدر الإشارة، إلى أن هذه الوقفة النسائية ليست الأولى من نوعها، في خضم الأيام الجارية؛ حيث نظمت عشرات الناشطات الحقوقيات بالمغرب، وقفة احتجاجية، أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، الأحد الماضي، للمطالبة بـ"وقف الحرب ضد غزة، وحماية النساء والأطفال بفلسطين".




وتعيش عدد من المدن المغربية، منذ إطلاق عملية "طوفان الأقصى" من طرف المقاومة الفلسطينية، بتاريخ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على إيقاع عدد متزايد من الوقفات الاحتجاجية والمسيرات، في عدة مدن، من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر مروعة في حق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ43 على التوالي من العدوان، فيما تستمر قواته في إطباق حصارها بالدبابات على المستشفيات، واستهدافها بالقصف العنيف.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي على غزة، إلى أكثر من 12 ألف شهيد؛ بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)