سياسة دولية

دانيال ليفي: أمريكا تدعم حرب "إسرائيل" على غزة وهي جزء منها (شاهد)

شدد ليفي على أن "الولايات المتحدة تعتبر جزءا من الحرب على غزة"- "إكس"
شدد ليفي على أن "الولايات المتحدة تعتبر جزءا من الحرب على غزة"- "إكس"
شدد المفاوض البريطاني الإسرائيلي السابق، دانيال ليفي، على أن الولايات المتحدة جزء من العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وقال ليفي في لقاء مع قناة "الجزيرة"، إنه "يرى أن الولايات المتحدة هي بالفعل جزء من هذه الحرب (العدوان على غزة)"، معتبرا أن "واشنطن تعمل بجهد على منع التوصل إلى وقف إطلاق النار" بين حركة المقاومة "حماس" ودولة الاحتلال.


وأضاف أن تقطير المساعدات الإنسانية إلى غزة يقابله طوفان من الأسلحة التي تذهب إلى دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن ذلك يجعل أمريكا داعمة للحرب الإسرائيلية بشكل مباشر، بحسب تعبيره.

جاء حديث المفاوض البريطاني الإسرائيلي السابق، قبل الإعلان عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية مؤقتة تشمل تبادل أسرى، فجر الأربعاء، بعد جولات عديدة من المفاوضات التي شهدت وساطات قطرية ومصرية وأمريكية.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء والأطفال لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال، على أن يتم الإعلان عن توقيت بداية الهدنة خلال 24 ساعة. 

اظهار أخبار متعلقة


وبموجب الصفقة المعلنة، سيتم السماح بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

ولليوم الـ47 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14128 شهيدا، بينهم 5840 طفلا و3920 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.



التعليقات (0)