سياسة عربية

الصحة العالمية: لا معلومات عن مصير مدير مستشفى الشفاء في غزة

مدير مستشفى الشفاء في غزة محمد أبو سلمية - إكس
مدير مستشفى الشفاء في غزة محمد أبو سلمية - إكس
أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها لا تملك معلومات عن مصير مدير مستشفى الشفاء في غزة محمد أبو سلمية، الذي اعتقلته قوات الاحتلال قبل أيام، داعية إلى "احترام حقوقه بالكامل".

وقالت المنظمة الأممية في بيان لها: إن أبو سليمة اعتقل في 22 نوفمبر الجاري، مع 5 آخرين من العاملين في المجال الصحي بقطاع غزة، أثناء مشاركتهم في مهمة قادتها الأمم المتحدة لإجلاء مرضى.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنه تم اعتقال ثلاثة من أفراد الطاقم الطبي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وثلاثة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت أنه تم إطلاق سراح اثنين من العاملين الصحيين الستة المحتجزين لكنها أكدت أنها لا تملك معلومات عن سلامة العاملين الصحيين الأربعة الآخرين، ومن بينهم مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية.

اظهار أخبار متعلقة



وطالبت المنظمة بالاحترام التام لحقوقهم القانونية وحقوقهم الإنسانية بشكل كامل أثناء احتجازهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت في 14 نوفمبر الجاري، مستشفى الشفاء أكبر مجمع طبي في قطاع غزة بعد حصاره لعدة أيام وقصف مرافقه من بينها مولدات الكهرباء وغرف للعمليات.

اظهار أخبار متعلقة



وبعد طرد مئات الجرحى والمرضى وآلاف النازحين الذين نزحوا إليه هربا من قصف الاحتلال الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، انسحبت قوات الاحتلال أمس الجمعة من المستشفى بعد 10 أيام على اقتحامه وتدمير أجزاء فيه.

وقد جاءت عملية الانسحاب بعد ساعات من دخول الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس حيز التنفيذ.
التعليقات (0)