سياسة عربية

الديوان الأميري يكشف عن الحالة الصحية لأمير الكويت نواف الأحمد

الأمير دخل المستشفى إثر وعكة صحية - جيتي
الأمير دخل المستشفى إثر وعكة صحية - جيتي
صرح وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، بأن الحالة الصحية لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، "لا تزال بفضل من الله عز وجل ومنته مستقرة".

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) للوزير، الذي أردف: "سائلين المولى تعالى أن يمن على أمير البلاد بسرعة الشفاء، وأن يسبغ عليه موفور الصحة وتمام العافية".

وفي وقت سابق، قال وزير الديوان الأميري إن أمير الكويت كان قد "دخل المستشفى إثر وعكة صحية لتلقي العلاج وإجراء فحوصات طبية".

بدورها، حذرت النيابة العامة الكويتية في بيان، السبت، من اتخاذ "إجراءات حازمة وتحريك دعوى جزائية ضد كل فرد أو مجموعة أو منصة أو وسيلة إعلامية أو إذاعة أو أي جهة تنشر أو تتناول ما يتعلق بصحة الأمير أو ترتيب بيت الحكم".

وقالت النيابة العامة الكويتية: "رصدنا العديد من الأقاويل الكاذبة والأباطيل المرجفة، التي خاضت في صحة أمير البلاد، أو ما يتعلق بترتيبات بيت الحكم، وذلك في وسائل إعلام، ولدى أفراد في مواقع التواصل المرئية والمسموعة والمقروءة".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار البيان إلى أن "أصحاب الشائعات اتخذوا من سلاح الكلمة أداة لنفث السموم داخل المجتمع، متذرعين بحجة واهية، تتمثل في حرية التعبير وسلامة النوايا والخوف عل مصلحة الوطن، متناسين أن أضرار الشائعات تفوق الطاعون المستعر"، طبقا للوكالة الكويتية.

والشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح  من مواليد 25 يونيو 1937، وهو أمير دولة الكويت منذ 29 سبتمبر 2020، والأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة.
التعليقات (0)