سياسة عربية

قطر: القصف على غزة بعد انتهاء الهدنة يعقّد جهود الوساطة

آل ثاني يؤكد أن القصف على غزة يعرقل جهود الوساطة- إكس
آل ثاني يؤكد أن القصف على غزة يعرقل جهود الوساطة- إكس
قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن استمرار القصف الإسرائيلي على غزة بعد انتهاء الهدنة "يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية" في القطاع.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الوزير القطري من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، بحسب ما أعلنت الخارجية القطرية.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت الخارجية في بيان أن "الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تلقى اتصالا هاتفيا، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن جرى خلاله استعراض آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل خفض التصعيد، ووقف إطلاق النار".


وأكد الوزير القطري أن بلاده "ملتزمة مع شركائها في الوساطة باستمرار الجهود من أجل العودة إلى التهدئة"، مشددا على أن "استمرار القصف على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة يعقّد جهود الوساطة، ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع".

وأعرب آل ثاني عن "موقف دولة قطر الثابت من إدانة كافة أشكال استهداف المدنيين"، موضحا أن "قتل المدنيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال، وممارسة سياسة العقاب الجماعي أمر غير مقبول تحت أي ذريعة"، وفق الوكالة.

اظهار أخبار متعلقة


كما أنه أكد على "ضرورة فتح ممرات إنسانية لضمان وصول الإغاثة والمساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين العالقين تحت القصف".

وكانت الهدنة الإنسانية، بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال انتهت الجمعة الماضي في 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وقد توصلت إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع.
التعليقات (0)