سياسة دولية

مسؤول إسرائيلي يلوم عائلة منتج في CNN على استشهادها في القصف على غزة (شاهد)

أسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني في غزة- الأناضول
أسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني في غزة- الأناضول
ألقى مارك ريجيف، أحد كبار مستشاري رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، باللوم على عائلة منتج في شبكة "سي إن إن" الأمريكية في مقتلها جراء الغارات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وخلال مداخلة تلفزيونية لريجيف، تطرق المذيع جيك تابر، إلى استشهاد تسعة من أفراد عائلة أحد المنتجين في الشبكة الأمريكية، مشددا على أنهم  من المدنيين لا علاقة لهم بحركة حماس.


وسارع ريجيف إلى لوم عائلة المنتج على فقدانهم حياتهم، زاعما أنهم قتلوا (استشهدوا) في مناطق شمال قطاع غزة، التي دعا الاحتلال سكانها غير مرة إلى مغادرتها نحو الجنوب.

ورد تابر على حديث المستشار الإسرائيلي، رافضا إلقاء اللوم على من فقد حياته في الحرب على قطاع غزة.

وأضاف: "أين من المفترض على الناس أن يذهبوا؟".

يشار إلى أن الاحتلال طالب المدنيين في شمال قطاع غزة قبل الهدنة الإنسانية، بالنزوح نحو مناطق جنوب قطاع غزة تحت زعم أنها آمنة، إلا أنه واصل شن غاراته على تلك المناطق ما أسفر عن مجازر مروعة بحق النازحين.

اظهار أخبار متعلقة


وبعد انهيار الهدنة، وسع الاحتلال عملياته العسكرية بالإضافة إلى تكثيفه الغارات الجوية على جنوب غزة المكتظ بالسكان والنازحين الذيى أجبرهم القصف الإسرائيلي على مغادرة الشمال بحثا عن ملاذ من آلة الموت الإسرائيلية.

وتتصاعد التحذيرات من مساع إسرائيلية لدفع أهالي قطاع غزة قسريا نحو الحدود المصرية مع تصاعد حدة القصف والمجازر بحق المدنيين.

التعليقات (0)

خبر عاجل