سياسة عربية

الحوثيون يعلنون منع أول سفينة من المرور نحو دولة الاحتلال

"الحوثي": إن سفينة لم تستجب فجرى التعامل المناسب لمنعها من المرور وإجبارها على التراجع- إكس
"الحوثي": إن سفينة لم تستجب فجرى التعامل المناسب لمنعها من المرور وإجبارها على التراجع- إكس
أعلن الحوثيون مساء الأحد، أنهم نفذوا أول عملية ضد سفينة حاولت اختراق "حظر مرور السفن" المتجهة إلى موانئ دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نائب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، عبدالله عامر، عبر موقع "إكس" مساء اليوم، إن "سفينة لم تستجب.. فجرى التعامل المناسب لمنعها من المرور وإجبارها على التراجع".


وحمل عامر "السفن الحربية الأجنبية المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قد يحدث".

وكان بيان صادر عن البحرية الفرنسية ذكر أنها "أسقطت طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر، انطلقتا من اليمن"، في إشارة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

اظهار أخبار متعلقة


فيما قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للحوثيين معلقا على الإعلان الفرنسي، إن "فرنسا تفشل منذ عقود في محاولة الظهور في موقع قيادة أوروبا أو في موقع مستقل عن الولايات المتحدة، لأنها لم تتحرر بعد من الهيمنة الأمريكية المتحكمة بصناعة القرار داخل قصر الإليزيه بدليل تحركها الثانوي في البحر الأحمر ضمن التبعية للتحرك الأمريكي".


وأمس السبت، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، حظر مرور أي سفن من أي جنسية إلى الموانئ الإسرائيلية، إذا لم يدخل قطاع غزة ما يحتاج من الغذاء والدواء، مؤكدا أن أي سفينة تعارض هذا القرار ستكون هدفا مشروعا لقوات الجماعة.

وفي 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، أعلنت جماعة الحوثيين استيلاءها على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" التابعة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، حيث تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، كتعبير عن التضامن مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
التعليقات (0)