سياسة عربية

ارتقاء 4 شهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على جنين بالضفة (شاهد)

ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين إلى 10- الأناضول
ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين إلى 10- الأناضول
استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب عشرة آخرون بينهم إصابات خطيرة جدا؛ جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر فلسطينية.

وارتفعت حصيلة الشهداء خلال اقتحام الاحتلال المتواصل منذ 3 أيام إلى 10، وذلك عقب قصف طائرة مسيرة إسرائيلية موقعا في الحي الشرقي للمدينة، ما أسفر عن ارتقاء 4 شهداء وإصابة 6 آخرين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال قصفت عددا من المنازل في الحي الشرقي بالعديد من قذائف "أنيرجا"، كما طالبت المواطنين بالخروج من بيوتهم، واستجوبتهم ميدانيا.

ومن بين المنازل التي تمت محاصرتها، منزل الفلسطيني كفاح أبو سرور، الذي أشار إلى أن قوات الاحتلال طالبته وعائلته بالخروج، قبل أن تطلق قذيفة "أنيرجا" ووابلا من الرصاص على المنزل لتلحق به أضرارا جسيمة، وفقا للمصدر ذاته. 

كما قصفت قوات الاحتلال تجمعا للمقاومين قرب مسجد، فيما وثقت مقاطع مصورة دوي أزيز الرصاص جراء اندلاع مواجهات مسلحة.


ولليوم الثالث على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على مدينة جنين ومخيمها، كما يفرض حصارا خانقا على المنطقة.

وكان نادي الأسير الفلسطيني أشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بدء عدوانها على جنين نحو 500 فلسطيني من ساكنيه، "وقد جرى الإفراج عن غالبيتهم بعد تحقيق ميداني تم معهم في معسكر (سالم)".

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 280 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".  

وارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 3700 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.



التعليقات (0)