سياسة عربية

قطر تتعهد بتقديم 50 مليون دولار مساعدات إنسانية لقطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ69 على التوالي- "الخارجية القطرية"
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ69 على التوالي- "الخارجية القطرية"
تعهدت دولة قطر بتقديم 50 مليون دولار مساعدات إنسانية لقطاع غزة، الذي يشهد حرب إبادة جماعية متواصلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الخارجية القطرية عبر منصة "إكس" (توتير سابقا)

وأشار البيان إلى أن قطر تعهدت بتقديم 50 مليون دولار كحزمة مساعدات إنسانية أولية تستهدف اللاجئين والنازحين والجرحى والأيتام والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


ولفت إلى أنه قطر تعهدت أيضا خلال مشاركتها في الجزء رفيع المستوى للمنتدى العالمي الثاني للاجئين في جنيف، بتقديم 100 منحة دراسية للشباب الفلسطينيين، من خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع.

ومثلت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، بلادها في المنتدى المنعقد في جنيف، بحسب بيان الخارجية القطرية.

وأشارت الخاطر خلال مشاركتها، إلى أن أكثر من 141 مليون شخص يواجهون الآن النزوح القسري، ويطلبون اللجوء على مستوى العالم، ما يسلط الضوء على الأزمة المتفاقمة.

اظهار أخبار متعلقة


وشددت على ضرورة إيجاد حل عادل لمعاناة أكثر من 5.9 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين نزحوا من أراضيهم منذ العام 1948، موضحة أن الحرب الحالية ضد السكان المدنيين والأطفال في غزة تشكل انتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وذكرت أنه "باعتبار أن إسرائيل قوة احتلال، فإنّها ملزمة بضمان حماية السكان المدنيين الخاضعين لاحتلالها ورفاههم وحقوقهم الإنسانية".

وأكد ضرورة ضمان الالتزام بحل مستدام يحترم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على النحو المعترف به في القانون الدولي، بما في ذلك الحق في تقرير المصير، والحق في إقامة دولة مستقلة، وحق العودة.



التعليقات (0)

خبر عاجل