حول العالم

انقطاع الكهرباء أثناء البث الحي لحلقة الإعلامي المصري عمرو أديب

الظلام يعم استوديو برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب بسبب انقطاع الكهرباء- برنامج الحكاية
الظلام يعم استوديو برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب بسبب انقطاع الكهرباء- برنامج الحكاية

انقطع التيار الكهربائي خلال البث الحي لحلقة الإعلامي عمرو أديب، ما وضعه في موقف محرج، مع ضيوفه ومشاهديه في برنامج "الحكاية".

وكانت حلقة أديب الحوارية، حول مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، ليتفاجأ بانقطاع الكهرباء في الاستوديو، وعلق على الحدث قائلا: "النور قطع... نطلع فاصل نشوف الموضوع ده".

وكان ضيفا أديب في تلك الحلقة الدكتورة أماني الطويل والدكتور عباس شراقي.

اظهار أخبار متعلقة


وعقب الفاصل، استكمل أديب فقرة برنامجه عبر شاشة "أم بي سي مصر"، بشكل طبيعي، بعد إصلاح العطل الكهربائي الذي ضرب الاستوديو.

وذكر أن ما حدث "هو نتيجة عطل مفاجئ"، ثم وجه اعتذارا للمشاهدين.

في وقت سابق، نشرت وكالة "رويترز"، تقريرا عن أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، والتي تتزامن مع سوء الأوضاع الاقتصادية، وانهيار الجنيه.

وقالت الوكالة في تقريرها إن أزمة الكهرباء، مؤشر على أسوأ وضع تعيشه مصر، تزامنا مع الذكرى العاشرة لوصول عبد الفتاح السيسي إلى الحكم عبر الانقلاب العسكري على الرئيس الراحل محمد مرسي.

اظهار أخبار متعلقة


ويرى محللون أن انقطاع التيار الكهربائي ناتج أيضا عن تراجع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي الذي يستخدم في تشغيل معظم شبكة الكهرباء وأحد مصادر الدخل المهمة الأخرى للعملة الصعبة.

وبدأت الحكومة في حث السكان على خفض استهلاك الكهرباء في الصيف الماضي مع سعيها لتوفير الغاز للتصدير عندما كانت أسعار الطاقة العالمية مرتفعة.

التعليقات (0)