سياسة دولية

الولايات المتحدة تتعهد بالإبقاء على وجود عسكري كبير في الشرق الأوسط

أثار القرار الأمريكي سحب حاملة الطائرات "جيرالد فورد" استياء إسرائيليا- الأناضول
أثار القرار الأمريكي سحب حاملة الطائرات "جيرالد فورد" استياء إسرائيليا- الأناضول
تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، بمواصلة دعم دولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة عبر الإبقاء على الوجود العسكري في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، الأربعاء، إن "الولايات المتحدة ستواصل الإبقاء على وجود عسكري كبير في الشرق الأوسط في ظل الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس".

وأضاف في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أن واشنطن لا تريد أن تتسع الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة وتمتد إلى جبهات أخرى.

ويأتي حديث كيربي عن عزم بلاده على إبقاء وجود عسكري في المنطقة، عقب تقارير عبرية عن استياء إسرائيلي إثر قرار واشنطن سحب حاملة الطائرات من البحر الأبيض المتوسط.

وكانت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، قالت إن الولايات المتحدة قررت سحب حاملة الطائرات "جيرالد فورد" من المتوسط وهو ما أثار قلق كتاب إسرائيليين.

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت عن مسؤولين قولهم، إن الحاملة ستغادر المنطقة خلال أيام، وسبق أن مدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وجودها في المنطقة، بضعة أسابيع.

ووصلت الحاملة العملاقة إلى البحر المتوسط، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مع بدايات العدوان على القطاع الذي أسفر عن ارتقاء أكثر من 22 ألف شهيد وأكثر من 57 ألف جريح، فضلا عن تدمير أكثر من 70 بالمئة من المباني في قطاع غزة، في واحدة من أسوأ جرائم الحرب حول العالم.

وقالت القناة "12" العبرية، نقلا عن مصادرها، إن دولة الاحتلال حاولت  ثني واشنطن عن سحب حاملة الطائرات من المنطقة بسبب التوتر مع لبنان.

ولفتت إلى أن مسؤولين في دولة الاحتلال أعربوا عن انزعاجهم من القرار الأمريكي سحب حاملة الطائرات من المنطقة، وطالبوا الإدارة الأمريكية بتقديم توضيحات.

التعليقات (0)