سياسة دولية

ترامب: بايدن قد يشعل حربا عالمية ثالثة ويتسبب في دمار الولايات المتحدة

ترامب: "لو كنت رئيسا لما اندلعت الحرب في أوكرانيا، والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي"- إكس
ترامب: "لو كنت رئيسا لما اندلعت الحرب في أوكرانيا، والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي"- إكس
قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن "الرئيس الحالي، جو بايدن، قد يشعل حربا عالمية ثالثة، ويتسبب في دمار الولايات المتحدة، خلال الأشهر العشرة الأخيرة، قبل الانتخابات الرئاسية".

وتابع ترامب، خلال كلمة له، أثناء تجمع لأنصاره في ولاية أيوا: "إنهم لا يتعاملون مع أي شخص بشكل صحيح، لذا قد ينتهي بكم الأمر إلى حرب عالمية ثالثة، وبالرغم من اقترابنا من موعد الانتخابات، إلا أننا لسنا قريبين بما فيه الكفاية، فعشرة أشهر كفيلة بتدمير بلدنا بالكامل".

وأكد ترامب، أنه "لو كنت رئيسا للولايات المتحدة، لما اندلعت الحرب في أوكرانيا، والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وكان سيبقي الوضع في شبه الجزيرة الكورية تحت السيطرة، لأن لديه القدرة على التعامل مع زعماء العالم، على عكس بايدن".

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق: "لم يعجبهم حقيقة أنني أجيد التعامل مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فأنا أحب التعامل مع الأشخاص الذين يمتلكون 1.6 ألف رأس نووية"، واصفا نفسه بأنه "المرشح الوحيد القادر على إنقاذ الولايات المتحدة؛ معي كرئيس لكم، لن نشهد حربا عالمية ثالثة".

من جهته، قال الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، في خطاب ألقاه الجمعة، في بنسلفانيا، إن "ترامب مستعد للتضحية بالديمقراطية من أجل الوصول إلى السلطة". فيما أكد ترامب رفضه لما قاله بايدن، بالقول: "إنهم يستخدمون الحكومة كسلاح، ويقولون إنني أشكل تهديدًا للديمقراطية".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن الرئيس جو بايدن، أطلق حملته للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 بخطاب يوم الجمعة، حذّر فيه مما وصفه بـ"خطر سلفه ومنافسه المرجح دونالد ترامب، على الديمقراطية في الولايات المتحدة بعد ثلاثة أعوام من هجوم الكابيتول".

إلى ذلك، تتعامل حملة بايدن مع ترامب باعتباره المنافس المفترض رغم واقع أن المعركة على ترشيح الحزب الجمهوري لن تبدأ حتى تفتتح ولاية أيوا في 15 كانون الثاني/ يناير الانتخابات التمهيدية للحزب.
التعليقات (0)