سياسة عربية

المتطرف سموتريتش يطالب بإحكام سيطرة الاحتلال على غزة عبر الاستيطان اليهودي

شدد سموتريتش على ضرورة وجود استيطان يهودي في قطاع غزة- الأناضول
شدد سموتريتش على ضرورة وجود استيطان يهودي في قطاع غزة- الأناضول
طالب وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بإحكام السيطرة الإسرائيلية على غزة عبر الاستيطان اليهودي، وذلك بعد دعوته إلى تهجير سكان القطاع المحاصر إلى خارجه.

وقال سموتريتش، إنه "ينبغي على إسرائيل أن تسيطر على قطاع غزة طيلة الوقت"، لافتا إلى ضرورة دعم الاستيطان اليهودي داخل القطاع.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة "14" الإسرائيلية، أن "إسرائيل لن تستطيع السيطرة الدائمة على غزة دون وجود مدني، كي لا يكون للإرهاب مكان ينمو فيه"، بحسب زعمه.

وتابع قائلا: "انظروا لماذا تحولت جنين وطولكرم (في الضفة الغربية المحتلة) إلى عواصم للإرهاب. لأنه لا يوجد هناك استيطان يهودي".

وفي وقت سابق، طالب سموتريتش ووزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، بتهجير الفلسطينيين في  قطاع غزة إلى دول أخرى، وإعادة الاستيطان إلى غزة واحتلالها من جديد.

اظهار أخبار متعلقة


وقال وزير الأمن القومي زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، في تغريدة على منصة "إكس": "يجب علينا تعزيز الحل لتشجيع هجرة سكان غزة، فهذا هو الحل الصحيح والعادل والأخلاقي والإنساني".

فيما نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن سموتريتش، قوله: "الحل الصحيح لقطاع غزة هو تشجيع الهجرة الطوعية إلى الدول التي توافق على استقبال اللاجئين".

وأثارت دعوات الوزيرين المتطرفين استياء عربيا ودوليا، كما وصفها عدد من المسؤولين الأمريكيين في مقدمتهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، بأنها تصريحات "غير مسؤولة".

التعليقات (0)