سياسة عربية

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية بخليج عدن بصواريخ بحرية

جماعة الحوثي توعدت باستمرار استهداف سفن الاحتلال والمتجهة للأراضي المحتلة- حسابه على منصة إكس
جماعة الحوثي توعدت باستمرار استهداف سفن الاحتلال والمتجهة للأراضي المحتلة- حسابه على منصة إكس
أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله الحوثيين" يحيى سريع، "تنفيذ هجوم على سفينة (جينكو بيكاردي الأمريكية) في خليج عدن بصواريخ بحرية، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وقال سريع، "إن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف كافة مصادر التهديدِ في البحرين العربي والأحمر، ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز، واستمرارا في دعم الشعب الفلسطيني".


اظهار أخبار متعلقة



وأضاف، "أن أنصار الله تؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأن أي هجوم جديد لن يمر دون رد".

‏وأكد استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة.

‏وأشار إلى أن عمليات الحوثيين ضد سفن الاحتلال أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لن "تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفعَ الحصار عن الشعب الفلسطيني الصامدِ في قطاع غزة".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون باتريك رايدر، "إن محاولة ردع الحوثيين لم تنجح حتى الآن".

وأكد رايدر، "أن واشنطن ستواصل العمل مع شركائها في المنطقة لردع الحوثيين عن شن مزيد من الهجمات، ولن تتردد في الدفاع عن قواتها والتجارة الدولية في البحر الأحمر".

وتابع، "أن على الحوثيين أن يسألوا أنفسهم كم سيتعرض من قدراتهم للتقويض جراء هجماتهم غير المشروعة".

من جانبه، قال منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، "إن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما".

وأكد كيربي، "أن واشنطن لن تترد في توجيه ضربات أخرى للحوثيين إذا استمروا في شن هجماتهم على الملاحة الدولية".

وأشار إلى "أن الحوثيين مهتمون بالحصول على أسلحة، واستخدامها في مهاجمة السفن التجارية".

اظهار أخبار متعلقة



وردا على القرار الأمريكي، قال المتحدث باسم أنصار الله الحوثيين، محمد عبد السلام، إن الولايات المتحدة تستخدم قضية التصنيف لأغراض سياسية تخص مصالحها.

وأضاف في تصريحات لقناة "الجزيرة" أن القرار الأمريكي "لن يزيدنا سوى تمسك بموقفنا الداعم للفلسطينيين"، مؤكدا: "لن نتراجع عن موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني".

وأعاد عبد السلام التأكيد على أن ما قامت به صنعاء في البحر الأحمر هو "نوع من الضغط لوقف الحرب على غزة"، ولذلك فإن "التصنيف الأمريكي لن يثنينا عن دعمنا لفلسطين".
التعليقات (0)