مدونات

سباق النذالة! (قصة من وحي المعركة)

وليد الهودلي
يتفاخر جنود الاحتلال بـ"بطولاتهم" في غزة- الأناضول
يتفاخر جنود الاحتلال بـ"بطولاتهم" في غزة- الأناضول
بعد المشاركة لمدة ثلاثة أسابع في حمام الدم في قطاع غزّة أو قل حرب الإبادة، التقى ثلاثة جنود (جنديان ومجنّدة) في مقهى على شاطئ يافا، مكان دافئ وهادئ علّه يخفّف قليلا من حمأة الأهوال التي نجوا منها وقد كُتبت لهم حياة جديدة، وها هم يتسامرون على أمل أن لا يعودوا إلى ذاك الجحيم البتّة. وكان كلّ منهم يحمل في جعبته كثيرا من القصص المثيرة، ثرثروا كثيرا وكلّ منهم ذكر كثيرا من بطولاته وكأنه الناجي من فم الأسد بعد أن فعل الأعاجيب في القتل والتدمير.

عدّل "بيني"، صاحب البشرة التي تقول لك إنه من أصول عربيّة، جلسته بميوعة وتباه لئيم، وهتف:

- أنا من ناحيتي كنت أسعى لإيقاع أسوأ ألم يمكن أن يتصوّره إنسان على وجه الأرض، إنّهم أحفاد العماليق، لا بدّ أن نقطع نسلهم دون أية رحمة.

- وماذا فعلت لهذا يا قاهر العماليق؟

- كنت أبحث عن الأطفال الرضّع، دون السنتين، الذين لم يبلغوا سنّ الفطام، فأفطمهم بالرصاص.

- وأكبر من هذا السنّ؟

- قتلت من كلّ الأعمار، لكن متعتي المميّزة كانت تنتابني عندما تكون رصاصاتي حليفة الأطفال الرضّع.

ردّ "جدعون"، وهو أكثرهم بياضا لولا بعض النمش والبرص في جبينه وعلى وجنتيه؛ الأصول الغربية تخبرك من محيّاه، يداه تتحرّكان أكثر من لسانه، يحاول ضبط انفعالاته الداخلية دون أن يفلح:

- أنا أكثر منك براعة حبيبي، كنت أبحث عن الحوامل فأقتلهن ليموت من في بطنها قبل أن ينزل أرضنا المقدّسة ويسرق قبسا من هوائها.

- أوه أوه سبقت بيني سيّد جدعون، يا لك من بطل بارع، تعرف من أين تؤكل الكتف وتعرف كيف تنتقم شرّ الانتقام، ولكنكم الاثنين لم تبلغا معشار ما فعلت.. هتفت المجندة "سارة" ووجهها المنكمش يحاول أن يخرج منه الوجه الأنثوي دون أن تفلح.

- هات ما عندكِ لننظر ونرى.

- أنا كنت أتلذّذ وأنا أعذّبهم بأحبابهم قبل أن أنهي أمرهم فيموتوا مرّتين.

- كأنّك تنسجمين مع تصريحات وزيرنا، وزير التراث العظيم "عميحاي إلياهو"، بأنه يجب البحث عن طرق أكثر إيلاما من الموت للفلسطينيين.

- وهل تراني أنتظر حتى يصرح عميحاي! محسوبتكم قارئة لكل المراجع التي يستند إليها هذا الوزير وبن غفير وسموتريتش وكلّ الشلّة المحافظة على العهد.

- وماذا فعلتِ في غزّة؟

- هذه فرصة ذهبية لتطبيق كل التعاليم النورانية في كتبنا المقدّسة.

- خلّصينا عاد.. ماذا فعلتِ أفظع مما فعلنا؟

- فقط أريد أن أضرب لكم مثالا: دخلنا بيتا مكتّظا بالنساء والأطفال والرجال، حشرناهم في حوش الدار، أحطنا بهم إحاطة السوار بالمعصم وفوّهات رشاشاتنا فوق رؤوسهم، رأيتهم يدفعون مسنّا على عربة تقرأ في وجهه خارطة العالم العربي الكئيبة، يهتمّون به كثيرا ويحيطونه بحفاوة بالغة، قلت في نفسي: قتل هذا وهم ينظرون سيكون الأكثر إيلاما، طلبت منهم أن يقدّموه موهمة إياهم بأنه لكبر سنّه ولأنه مقعد سيحظى باستثناء من التنكيل. توسّط الجمع فسألت من هذا؟

- قال أحدهم: هذا شيخنا، إنّه مريض ومقعد كما ترى.

- قلت للمجيب: من طلب منك الإجابة، ولماذا تشرح، فقط الإجابة على قدر السؤال وبعد أن آذن لك، ثم رشقته رصاصة في رأسه فخرّ على وجهه.. ولولت النساء فصرخت بهن: كلّ من أسمع صوتها ستلحق بهذا.

- ثم التفتُّ إلى المُقعد المسنّ وأنا أنظر في عيون الجمهور الكريم! أقرأ رجاءهم وتوسّلهم المخنوق الصامت أن أترك شيخهم المقعد، استمتعت كثيرا بهذه النظرات وانتشيت أكثر وأكثر عندما رشقته بعدة رصاصات، فقرأت عيونهم وهي تتحوّل من حالة الرجاء والتوسّل إلى حالة الحزن والهلع.. ما أعظم هذا المشهد.

- ثم ماذا فعلتِ؟

- قتلنا الباقين وانسحبنا من المكان لنبحث عن فريسة ثانية.

- هتف الثلاثة: يحيا شعب إسرائيل.. يحيا شعب إسرائيل، الموت للعرب.. الموت للعرب.

التعليقات (0)