حقوق وحريات

الاحتلال يفجر منزل أسير في نابلس.. واعتقالات واسعة في الضفة (شاهد)

واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات الواسعة على مختلف مدن ومناطق الضفة بالتزامن مع العدوان المتواصل في قطاع غزة- الأناضول
واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات الواسعة على مختلف مدن ومناطق الضفة بالتزامن مع العدوان المتواصل في قطاع غزة- الأناضول
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزل أسير في قرية عوريف، جنوبي نابلس، بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة نفذتها في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الليلة الماضية المنطقة الجنوبية من قرية عوريف، وحاصرت منزل الأسير باسل شحادة وفرضت طوقاً في محيطة، ومنعت وصول المواطنين إليها.

وقام جنود الاحتلال بزرع المتفجرات داخل المنزل على مدار عدة ساعات ثم تم تفجيرها.


حملة اعتقالات
من جهة أخرى، واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات الواسعة على مختلف مدن ومناطق الضفة، بالتزامن مع العدوان المتواصل في قطاع غزة.

ففي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أم ونجلها، وهي دنيا أبو شريف ونجلها محمد جمال أبو شريف (33 عاما)، بعد مداهمة منزلهما، وتفتيشه.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عرب نزار جمال يوسف من قرية الجانية غربي رام الله، بعد الاعتداء عليه بالضرب، على حاجز طيار نصبه الاحتلال عند مدخل قرية راس كركر شمال غربي رام الله.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من نابلس، بينهم أب ونجلاه.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح أبو شلون، بعد دهم منزله في مخيم العين غرب نابلس.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن هاني صوان، ونجليه علاء وعبادة، بعد دهم منزلهم وتفتيشه، والاعتداء على قاطنيه بالضرب.

وفي الخليل، اعتقلت قوة من جيش الاحتلال مواطنين من المدينة وبلدة بني نعيم، وهما مراد محمد ربيع الحجوج وإبراهيم أسامة الخضور، بعد دهم منزلي عائلتيهما في بلدة بني نعيم شرق الخليل، وتخريب محتوياتهما، وسرقة مصاغ ذهبي والاستيلاء على مركبة.

وتخلل الاقتحام كذلك الاستيلاء على ثلاث مركبات تعود لعائلة فؤاد الخضور، وتفتيش منازل عدد من المواطنين والعبث بمحتوياتها وتخريبها.

وداهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وفتشت عدة منازل وعاثت بمحتوياتها خرابا واعتقلت المواطنين عبد الرحمن وطارق دويك.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، وفق وكالة "وفا".

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدتي حارس وكفل حارس بمحافظة سلفيت، طالت تسعة مواطنين.

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة كفل حارس شمالي سلفيت 6 شبان وهم: أحمد محمد بوزية (24 عاما)، وجلال محمود أسعد  (40 عاما)، ووديع جلال محمود أسعد (18 عاما)، و خليل عيسى عبيد (47 عاما)، ومصطفى خليل عيسى عبيد (19 عاما)، ومعتصم عقاب أبو يعقوب (20 عاما).

ومن حارس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم: وسام عماد عبد الرحمن داوود (21 عاما)، وفريد عطا سلطان (30 عاما)، وجميل أمجد ناجي صوف (20 عاما).

وشهدت محافظة سلفيت الليلة الماضية اقتحامات متعددة، ففي بلدة الزاوية غرب سلفيت، قامت قوات الاحتلال باقتحام البلدة وإطلاق القنابل الصوتية صوب المواطنين دون أن يبلغ عن وجود إصابات، كما أنها قامت بوضع حاجز عسكري على مدخل بلدة قراوة بني حسان.

التعليقات (0)