صحافة إسرائيلية

جيش الاحتلال يدرس تسليح مستوطنات الضفة بصواريخ مضادة للدروع

الجيش قد يسلم الصواريخ إلى المستوطنين المتطرفين في الضفة- المجلس النرويجي للاجئين
الجيش قد يسلم الصواريخ إلى المستوطنين المتطرفين في الضفة- المجلس النرويجي للاجئين
قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن جيش الاحتلال، يدرس إمكانية، تسليح المستوطنين، في المستوطنات المعزولة بالضفة الغربية، بصواريخ مضادة للدبابات، خوفا من وقوع مشهد مشابه لعملية طوفان الأقصى في الضفة.

وأضافت الصحيفة، إن الاحتلال يتخوف من هجوم بسيارات رباعية الدفاع، على المستوطنات المعزولة، مشيرة إلى أن الفكرة لم تلق معارضة من قادة بالجيش، لكنها بحاجة لموافقة من مستوى أعلى في الجهاز الأمني.

وبسبب المخاوف المتصاعدة من الاحتلال والمستوطنين، من انفجار الأوضاع في الضفة، وضغوط قادة المتطرفين وحمايات المستوطنات، نقلت منذ بداية العدوان على غزة، الكثير من الأسلحة والذخائر إلى الضفة، ومن بينها آلاف المسدسات والرشاشات الأمريكية "أم 16" ورشاشات "ماغ".

اظهار أخبار متعلقة



وخلال السنوات الأخيرة، أخذ جيش الاحتلال، معظم الأسلحة من مستوطنات قطاع غزة، وأرسلها للضفة، ويعمل المستوطنون برعاية الجيش على إلحاق الضرر بالفلسطينيين، وخلق وقائع جديدة على الأرض.

ووفقا للخطة الأولية، ستسلم الصواريخ إلى قادة الفرق الاحتياطية، وسيطلب منهم الاحتفاظ بها في مستودعات للأسلحة، أو بأي طريقة أخرى قد تطلب منهم، وسيتولى التعامل معها، المستوطنون الذين يجري استدعاؤهم في حالات الطوارئ، وتحت مسؤولية القيادة المركزية للجيش.
التعليقات (0)