سياسة دولية

"الحوثي" تعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

أكدت جماعة "الحوثي" استمرارها في استهداف مصالح الاحتلال نصرة لغزة- الأناضول
أكدت جماعة "الحوثي" استمرارها في استهداف مصالح الاحتلال نصرة لغزة- الأناضول
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، الاثنين، عن استهدافها السفينة التابعة للبحرية الأمريكية "لويس بي. بولر" بصاروخ بحري خلال إبحارها عبر خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "أطلقت مساء أمس الأحد صاروخا بحريا مناسبا استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية  لويس بي. بولر أثناء إبحارها في خليج عدن".


وأضاف في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن من ضمن مهام السفينة الأمريكية المستهدفة "تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا"، بحسب تعبيره.

وجدد سريع تأكيد الجماعة اليمنية على أن "عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم".

وشدد سريع على استمرار جماعة الحوثي "في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافا مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)