سياسة دولية

ترامب: أمريكا تنهار وتتجه نحو الجحيم بسبب بايدن

تدخل أمريكا أجواء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل- الأناضول
تدخل أمريكا أجواء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل- الأناضول
شدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على أن الولايات المتحدة تنهار في عهد خلفه جو بايدن،  واصفا بلاده بأنها أصبحت "دولة من دول العالم الثالث".

وقال ترامب، الذي يخوض غمار السباق الانتخابي مجددا، في حديث أمام أنصاره في ولاية ميتشيغان: "انظروا بلدنا ينهار. ونحن، كعالم ثالث، يجب أن نولي اهتماما لمطاراتنا. ألق نظرة على مطاراتنا. أعني، كم هم سيئون".

وأضاف أن الولايات المتحدة ذاهبة إلى الجحيم بسبب سياسات إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "جو بايدن والفاشيون الذين يسيطرون عليه يشكلون تهديدا للديمقراطية".

واعتبر ترامب خلال حديثه، أن الولايات المتحدة أصبحت تندرج ضمن دول العالم الثالث، بسبب الأوضاع على  الحدود الجنوبية والعدد الكبير من المهاجرين غير الشرعيين.

ووجه موجة من الانتقادات اللاذعة للرئيس الديمقراطي جو بايدن، قائلا إن هذا الأخير "شخص فاسد، ورئيس فظيع، يتمتع بأدنى معدل ذكاء في تاريخ البلاد"، على حد تعبيره.

وأضاف أن بايدن "رجل ذو مستوى منخفض جدا من الذكاء.. جو بايدن هو الرئيس الذي يتمتع بأدنى معدل ذكاء على الإطلاق.. غير كفؤ لمنصبه".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبر ترامب الذي يبلغ من العمر 81 عاما، أن الولايات المتحدة أصبحت "أضحوكة" ولم تعد تحظى بالاحترام على المسرح العالمي.

وتدخل الولايات المتحدة أجواء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، حيث يسعى كل من بايدن وترامب إلى الفوز مجددا بولاية رئاسية ثانية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير تشير إلى تراجع شعبية بايدن المقبل على انتخابات رئاسية جديدة، يسعى خلالها إلى تجديد إقامته في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى، وسط استياء متصاعد في صفوف الأمريكيين المسلمين والعرب من الدعم الأمريكي الكامل لدولة الاحتلال.

التعليقات (0)