سياسة دولية

47 جنديا أصيبوا في معارك غزة خلال 48 ساعة.. 19 منهم بحالة خطرة

المقاومة الفلسطينية كبدت الاحتلال خسائر فادحة خلال معارك حي الزيتون وخانيونس- جيش الاحتلال
المقاومة الفلسطينية كبدت الاحتلال خسائر فادحة خلال معارك حي الزيتون وخانيونس- جيش الاحتلال
أعلن مستشفى سوروكا "الإسرائيلي" في بئر السبع، "استقبال 36 جنديا مصابا 13 منهم بحالة خطرة خلال 24 نتيجة المعارك في غزة، فيما استقبل أمس 11 مصابا، 6 منهم بحالة خطرة".

وقال المستشفى, "إنه استقبل 2790 عسكريا مصابا بدرجات متفاوتة الخطورة منذ بداية الحرب على غزة تشرين الأول/أكتوبر الماضي".

وفي وقت سابق، قالت القناة السابعة العبرية، إن قائد سرية برتبة رائد، في لواء جفعاتي، قتل الثلاثاء، على يد المقاومة في معارك قطاع غزة. 

وأشارت إلى أن الضابط القتيل يدعى يفتاح شاحار، وهو القتيل الرابع، من المجلس الإقليمي الاستيطاني الأوسط، الذي يسقط منذ بدء العدوان المتواصل على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



ولفتت إلى أنه كان سابقا ضابطا قتاليا، في وحدة شيلداغ "نخبة سلاح الجو"، وقائد فرقة، وقائد سرية تدريب.

وبمقتل شاحار، يفقد لواء جفعاتي خلال 3 أيام ثاني قادة سراياه، بعد مقتل الرائد إيال شومينوف في معركة شمال قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن مدرسة دينية، يرأسها الحاخام يؤئيل مانوفيتش، أعلنت عن إصابة 7 من طلابها الذين يخدمون في جيش الاحتلال خلال معارك غزة، وقالت إن حالة اثنين منهم خطيرة.

وقالت المدرسة الدينية "إن حادثا صعبا وقع صباح اليوم في غزة، وأصيب عدد من جنودنا، منهم اثنان بجروح خطيرة"، داعية إلى "أداء الصلوات من أجل شفائهم"، بحسب بيانها.

اظهار أخبار متعلقة



وفي السياق ذاته، قالت كتائب القسام، في سلسلة بيانات، إنها تخوض معارك ضارية منذ الصباح مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون شمال قطاع غزة. 

وأوضحت الكتائب أنها استهدفت جرافة مدرعة من طراز دي 9، بقذيفة الياسين 105، واشتعال النيران فيها، شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

كما أفادت بتدميرها دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105، في محيط منطقة المصلبة بحي الزيتون، إضافة إلى قصف تجمع لقوات الاحتلال المتوغلة في محيط المنطقة ذاتها بقذائف الهاون.

ولفتت إلى أن مقاتلي القسام رصدوا نقل طائرتين، من طراز بلاك هوك ويسعور، القتلى والمصابين من جانب الاحتلال، إثر المعارك الضارية في حي الزيتون.

وأعلنت الكتائب استهداف دبابة للاحتلال بقذيفة الياسين 105، في منطقة البلد بخانيونس، جنوب قطاع غزة.

من جهتها، قالت سرايا القدس إنها فجرت آلية عسكرية بعبوة برميلية في محيط مفترق دولة، إضافة إلى تدمير آلية عسكرية أخرى بعبوة ثاقب في شارع السكة بحي الزيتون في مدينة غزة.

وفي عملية أخرى، قالت السرايا إنها نفذت عملية "هندسية معقدة، أوقعت فيها قوة للاحتلال داخل كمين نصب في مبنى مفخخ، باستخدام صاروخ مقاتلة إف 16 لم ينفجر، من مخلفات القصف"، مشيرة إلى تفعيله وتفجيره بقوة للاحتلال، في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون.

اظهار أخبار متعلقة



وفي خانيونس، قالت إن مقاتليها قصفوا تجمعات الجنود بقذائف الهاون، في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، فضلا عن خوض اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع الجنود في منطقة المشروع غرب خانيونس.

ووفقا لمعطيات جيش الاحتلال، فقد ارتفعت حصيلة القتلى من الضباط والجنود منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 581 قتيلا، بينهم 241 منذ العدوان البري في الـ27 من الشهر ذاته.
التعليقات (0)