رياضة دولية

رسميا.. السعودية تطلق هوية استضافة كأس العالم 2034

يأتي إطلاق الحملة بعد حوالي شهرين من تنظيم المملكة كأس العالم للأندية- saudiFF /  إكس
يأتي إطلاق الحملة بعد حوالي شهرين من تنظيم المملكة كأس العالم للأندية- saudiFF / إكس
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن إطلاق حملته لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2034، لأول مرة في التاريخ.

وكانت السعودية قد كشفت في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عن نية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وأطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2034، حيث تم الكشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي والفيديو الخاص بملف الترشح.

وقال الاتحاد السعودي في بيان صحفي: "يجسد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها السعودية باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورا في عالم كرة القدم، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالميا، باعتبارها أول نسخة من بطولة العالم ستشهد مشاركة 48 منتخبا، ويتم تنظيمها في دولة واحدة".

وبحسب البيان، يشمل ملف ترشح السعودية ثلاث ركائز رئيسية، هي: "معا لتنمية القدرات البشرية"، "معا لتنمية كرة القدم"، "معا لتنمية جسور التواصل"، فيما يعد شعار "معا ننمو" إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع السعودية وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي، رحلة استثنائية تسعى لبناء مستقبل أفضل للرياضة الأكثر شعبية عالميا.


وأضاف البيان: "يعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، فيما يتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملونة ومزيّنة بالعديد من الرموز المتعلّقة برياضة كرة القدم، حيث صُممت هذه الأشرطة على شكل الرقم "34"، في إشارة إلى العام الذي تطمح فيه السعودية لاستضافة النسخة الـ25 من هذه البطولة العالمية، كما تحاكي الهوية البصرية شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتحمل في تصميمها خمسة ألوان مختلفة، تعكس التنوع الكبير الذي يتميز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة، بما في ذلك اللون البرتقالي الذي يجسّد الكرم والأصالة، واللون الأخضر الذي يعكس جمال الواحات الخضراء، واللون الأحمر المستوحى من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، ولون الخزامى الذي يعكس ألوان زهرة الخزامى، واللون الأصفر الذي يجسد أحلام الشعب السعودي وطموحاته نحو مستقبل مشرق".

ويروي فيديو ملف الترشح الذي تم تصويره في مناطق مختلفة من السعودية، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يستعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة.

ويأتي إطلاق الحملة بعد حوالي شهرين من تنظيم المملكة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في شهر كانون الأول / ديسمبر 2023، والتي شهدت حضورًا جماهيريًا يقارب ربع مليون مشجع ومشجعة.

التعليقات (0)