حول العالم

رومانيا تعتزم تسليم أندرو تيت لبريطانيا بعد انتهاء إجراءات محاكمته

تيت كان بطلا في رياضة الفنون القتالية- إكس
تيت كان بطلا في رياضة الفنون القتالية- إكس
قالت السلطات الرومانية، إن المؤثر البريطاني أندرو تيت وشقيقه سيتم تسليمهما لبلادهما، بعد انتهاء الإجراءات القضائية، عقب اعتقالهما الاثنين الماضي.

وأوضحت الشرطة الرومانية، أن ضباطا من التحقيقات الجنائية اعتقلوا تيت بناء على مذكرتي اعتقال من السلطات البريطانية، بزعم ارتكاب جرائم جنسية واستغلال أشخاص على الأراضي البريطانية.

وعقب خروج تيت من المحكمة، فإنه رد على سؤال الصحفيين بشأن تسليمه لبريطانيا بالقول: "أنا كنت أطالب منذ البداية بترحيلي لكن لا أدري  بشأن التعقيدات القضائية".

وقال المتحدث باسم عائلة تيت، ماتيا بيتريسكو، في وقت لاحق إن محكمة الاستئناف الرومانية سمحت بتسليمهما، لكنها أرجأت ذلك حتى انتهاء محاكمتهما الرومانية بتهم الاتجار بالبشر والاغتصاب، وهو ما ينكرانه.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف بيتريسكو في بيان، الثلاثاء إن "هذا الإحياء المحير للاتهامات المستمرة منذ عقد من الزمان قد ترك الأخوين تيت في حالة من الفزع والانزعاج الشديد"، مضيفا أنهما "يرفضان بشكل قاطع جميع الاتهامات ويعربان عن خيبة أملهما العميقة من إعادة إحياء مثل هذه الادعاءات الخطيرة دون أدلة جديدة جوهرية".

يشار إلى أن تيت بطل في رياضة الفنون القتالية، ويحمل الجنسيتين الأمريكية والبريطانية، وبات أحد المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، بطروحاته وإثارته للجدل في العديد من القضايا.
التعليقات (0)