رياضة دولية

"فلسطين" تفوز بخماسية في تصفيات آسيا.. والاحتلال يخسر في أوروبا

حقق "الفدائي" فوزه الأول في تصفيات مونديال كأس العالم- الاتحاد الفلسطيني للكرة
حقق "الفدائي" فوزه الأول في تصفيات مونديال كأس العالم- الاتحاد الفلسطيني للكرة
حقق منتخب فلسطين الفوز على نظيره البنغالي بخماسية نظيفة على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت المعتمد ملعبا لـ"الفدائي"، وبحضور جماهيري حاشد، في ختام الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم.

وبهذا الفوز، ارتقى المنتخب الفلسطيني إلى المركز الثاني في المجموعة التاسعة خلف أستراليا المتصدرة، مستغلا خسارة منافسه على وصافة المجموعة منتخب لبنان.

ورغم الظروف التي تمر بها فلسطين من حرب غاشمة على قطاع غزة، إلا أن "الفدائي" يعيش صحوة كروية، وذلك بعد بلوغه ثمن نهائي النسخة الماضية لكأس آسيا قطر 2023 للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح "الفدائي" المصنف 97 عالميا في السيطرة على مجريات المباراة منذ بدايتها، مترجما سيطرته بتسجيل خماسية تقاسمها الثنائي المتألق عدي الدباغ، بثلاثة أهداف وشهاب القنبر بهدفين.

إظهار أخبار متعلقة



وأصبح الدباغ (25 عاما)، المحترف في صفوف رويال شارلروا البلجيكي، الهداف التاريخي للمنتخب الفلسطيني برصيد 15 هدفا، متجاوزا الهداف السابق فهد العتال (14)، المساعد الحالي للمدير الفني، التونسي مكرم دبوب.

وفي المقابل، حقق منتخب أيسلندا فوزا كبيرا على نظيره منتخب دولة الاحتلال الإسرائيلي بأربعة أهداف، مقابل هدف في ملحق تصفيات بطولة أوروبا، لتحجز أيسلندا مكانها في نهائي تصفيات المسار الثاني بملحق الصعود لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

إظهار أخبار متعلقة



وستواجه أيسلندا منافستها أوكرانيا في نهائي المسار الثاني لملحق التصفيات يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيحصل الفائز على مكان في المجموعة الخامسة بنهائيات ألمانيا، إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا.

ورغم حصول الاحتلال على فرصة التقدم من ركلة الجزاء، إلا أن اآيسلندا أدركت التعادل في الدقيقة 39 بتسديدة رائعة من ركلة حرة، نفذها جودموندسون ومن بعده الفوز بالمباراة برباعية.
التعليقات (0)

خبر عاجل