فنون منوعة

نجم سينمائي عالمي يدعم غزة خلال رحلة طيران (شاهد)

شارك كننغهام في تظاهرة داعمة لفلسطين متأثرًا بالشاعر الفلسطيني الشهيد رفعت العرعير- إكس
شارك كننغهام في تظاهرة داعمة لفلسطين متأثرًا بالشاعر الفلسطيني الشهيد رفعت العرعير- إكس
وصل الممثل الإيرلندي ليام كننغهام، نجم المسلسل الأشهر "لعبة العروش" إلى الأردن. فيما حرص على دعم فلسطين من خلال إعلان وصوله عبر حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب كننغهام على حسابه بـ"الانستغرام"، "وصلت في وقت متأخر من الليلة الماضية، من الجميل أن تكون على متن طائرة لا تسقط المتفجرات على الأطفال".


والنجم الإيرلندي، له موقف داعم للقضية الفلسطينية، حيث شارك في عدد من المظاهرات الداعمة لغزة، والرّافضة لاستمرار الحرب الشرسة على قطاع غزة من طرف الاحتلال الإسرائيلي، على مدار ثمانية أشهر. 

وفي وقت سابق، شارك كننغهام في تظاهرة داعمة لفلسطين، في إيرلندا، إذ ظهر متأثرًا بالشاعر الفلسطيني الشهيد رفعت العرعير، بالقول: "أنا هنا لا أقول كلماتي، أنا أتحدث بكلمات الشاعر الذي استشهد هو وإخوته وأطفاله في قصف استهدف منزله".



ويذكر أن الممثل الإيرلندي ليام كننغهام، قام بزيارة إلى ألمانيا، في تموز/ يوليو 2018 لمشاهدة العرض الأول لفيلم طلابي قصير، لمدرسة ثانوية، في بلدة زيندلفينغر، بعنوان "هالب ناه"، وكان السر في زيارة الممثل المعروف هو مشاركة اللاجئ السوري الشاب حسام الحراكي في بطولة الفيلم ودعمه.

وكان اللقاء الأول، عندما زار "ليام كننغهام" في أيلول/ سبتمبر 2015 بزيارة للأردن بتكليف من منظمة ورلد فيجن العالمية، من أجل لفت الأنظار لمشكلة اللاجئين السوريين، وهناك التقى الشاب السوري حسام الحراكي، ابن ريف درعا، الذي أجبرته الحرب والقصف والدمار، على مغادرة بيته وبلده، وتحدث عن رحلة الهروب.

Image1_520248193240296074431.jpg

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يواصل الاحتلال حربه على قطاع غزة، حيث راح ضحيتها آلاف الشهداء، والمصابين، أغلبهم من الشيوخ والنساء والأطفال.
التعليقات (0)

خبر عاجل