سياسة عربية

ملك البحرين: لا يوجد لدينا مشاكل مع إيران.. وشعبنا يحب زيارتها (شاهد)

ملك البحرين حل ضيفا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو- بنا
ملك البحرين حل ضيفا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو- بنا
قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الخميس؛ إنه لا يوجد أي خلاف أو مشاكل مع الحكومة الإيرانية.

الملك حمد في لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعاصمة موسكو، قال؛ إنه لا داعي لتأجيل التقارب مع إيران، بسبب وجود أي خلافات تذكر، بحسب قوله.

وأضاف أن الشعب البحريني يحب إيران، ويحب زيارتها، علما أن نسبة كبيرة من المواطنين ينتمون إلى الطائفة الشيعية، ويذهبون بزيارات دينية متكررة إلى إيران.

إظهار أخبار متعلقة


وكانت البحرين اتهمت إيران في السنوات السابقة، بدعم "إرهابيين" على أراضيها، ودعت طهران للتراجع عن ذلك.

فيما قطعت المنامة علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، في 4 كانون الثاني/ يناير 2016، متهمة إياها بالتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية.

وبدأت علاقات البحرين وإيران في التحسن تدريجيا، بعد اتفاق استئناف العلاقات بين السعودية وإيران في 10 آذار/ مارس من العام الماضي، عقب قطيعة استمرت 7 سنوات.

وفي سياق آخر، دعا ملك البحرين حمد بن عيسى، روسيا إلى دعم المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط، الذي أقرته القمة العربية الأخيرة في عاصمة بلاده المنامة.

 وقال الملك حمد، خلال اللقاء؛ إن من "أهم أهداف زيارته إلى روسيا، هي إطلاع الرئيس بوتين على نتائج القمة العربية" التي استضافتها البحرين قبل أيام، موضحا أن المشاركين في هذه القمة "يثمنون تعاطف روسيا مع القضايا العربية العادلة".

ومتطرقا إلى اتفاق القادة المشاركين في القمة العربية على عقد مؤتمر دولي للسلام بالشرق الأوسط، أشار العاهل البحريني إلى أن "روسيا هي أول دولة يتوجه لها بطلب دعم هذا المؤتمر، نظرا لأهمية دورها على الساحة الدولية"، معربا عن أمله بأن "يتحقق (انعقاد) هذا المؤتمر في البحرين".

وبحث ملك البحرين خلال اللقاء مع بوتين، أيضا، الأوضاع في قطاع غزة، إذ قال؛ إن "غزة هي إحدى النقاط المؤلمة، والجميع يأمل أن تتوقف هذه الحرب (الإسرائيلية) في أقرب وقت؛ حفاظا على الأبرياء الذين تأثروا كثيرا".

يذكر أن الملك حمد وصل إلى موسكو، الأربعاء، في زيارة رسمية غير معلنة المدة، تلبية لدعوة من الرئيس بوتين، وفق وكالة الأنباء البحرينية.


التعليقات (0)