سياسة عربية

مصر تبدي استعدادها لتأهيل كوادر من الشرطة الفلسطينية

شدد الوزير المصري على "التزام القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والمُساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية"- جيتي
شدد الوزير المصري على "التزام القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والمُساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية"- جيتي
أبدت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، استعدادها لاستقبال وتأهيل كوادر من الشرطة الفلسطينية، إلى جانب تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، عقب لقاء جمع وزيرها محمود توفيق مع نظيره الفلسطيني زياد هب الريح بالقاهرة، إن "الوزيرين بحثا خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتيهما وأساليب تعزيزها".

ورحب الوزير الفلسطيني بـ"جهود مصر المُستمرة لتقديم كافة أوجه الدعم لمُساندة السُلطة الفلسطينية"، مؤكدا اهتمام بلاده "بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية، في شتى مجالات العمل الأمني".

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه، شدد الوزير المصري في البيان ذاته، على "التزام القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والمُساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية، انطلاقًا من الموقف المصري الداعم لأمن واستقرار الدولة الفلسطينية".

وأكد على ترحيبه "بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأمني مع الجانب الفلسطيني، واستعداد الوزارة ومعاهدها التدريبية لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم في مجالات العمل الشرطي".

ويأتي اللقاء وسط حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، تتواصل للشهر الثامن على التوالي، والتي تسببت في تصاعد التوتر بين الجانبين المصري والإسرائيلي، تمثلت أحدث فصوله بين تبادل لإطلاق أدى إلى استشهاد جندي مصري، اليوم.

التعليقات (0)