سياسة عربية

القسام تبث مشاهد لعتاد وحطام آليات للاحتلال وقعت في كمين بنوفمبر الماضي (ِشاهد)

غطاء محرك لآلية تتبع الجيش الأمريكي ضمن الحطام الذي سيطر عليه القسام
غطاء محرك لآلية تتبع الجيش الأمريكي ضمن الحطام الذي سيطر عليه القسام
بثت كتائب القسام مشاهد لمخلفات من كمين سابق وقع فيه جيش الاحتلال في شهر تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، استهدف فيه جيبين عسكريين للاحتلال في منطقة الشافعي ببيت لاهيا، شمال غرب قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى أن الكمين وقع في تاريخ 16 تشرين ثان/ نوفمبر 2023، وخلّف الجنود وراءهم بندقية رشاشة، وخوذا، ومعدات عسكرية، وبعض أجزاء من الجيبات العسكرية التي كانوا يركبونها لحظة تفجيرها.

اظهار أخبار متعلقة



وتظهر الأجزاء أن الهجوم على الجنود كان شرسا، وربما استخدمت فيه عبوات ناسفة شديدة الانفجار، نظرا للأجزاء المتطايرة من المركبات العسكرية، والمخلفات التي تركوها خلفهم.

كما ظهرت في الفيديو قلادة التعريف العسكرية لأحد جنود الاحتلال الذين وقعوا في الكمين، ولا يعرف مصيره إن كان من القتلى أم المصابين بجيش الاحتلال.

يشار إلى أن آخر ما عرضته القسام من مخلفات الاحتلال، كان البنادق والعتاد وأدوات الاحتلال للقوة التي دخلت أحد الأنفاق في مخيم جباليا، ووقعت في كمين سقط خلاله أسرى وقتلى من جيش الاحتلال. 

وتضمنت الغنائم بنادق تستخدمها القوات الخاصة، وآليات اتصال، وحقائب عسكرية، فضلا عن خوذ الجنود، إضافة إلى عرض صورة لأحد الجنود القتلى، الذي تحتفظ الكتائب بجثته، ونشرت صورته مع لغز حول هويته، ولم يعترف الاحتلال حتى الآن بوقوع جنوده في كمين قبل أسبوعين.

التعليقات (0)

خبر عاجل