سياسة عربية

انفجار قوي في "نهاريا" يؤدي لاندلاع حريق وسط تضارب للأنباء (شاهد)

أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن صافرات الإنذار انطلقت بشكل مكثف في نهاريا والمناطق المحيطة بها- إكس
أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن صافرات الإنذار انطلقت بشكل مكثف في نهاريا والمناطق المحيطة بها- إكس
وقع انفجار قوي، اليوم الأحد، في أجواء مدينة "نهاريا" المحتلة، ما أدى إلى اندلاع حريق خلّف أضرارا مادية، وسط تضارب للأنباء ما بين هجوم بالطائرات المسيرة أو صاروخ اعتراضي بالخطأ.

وذكرت القناة الـ12 العبرية أن صاروخا اعتراضيا أطلقه الاحتلال بالخطأ في سماء نهاريا ضد صواريخ محتملة من جنوب لبنان، ما أدى إلى اندلاع حريق وحدوث أضرار مادية دون إصابات.

وأضافت القناة أن صافرات الإنذار دوت بشكل خاطئ، فلم يكن هناك أي صواريخ من لبنان، فيما أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" بأن صافرات الإنذار انطلقت بشكل مكثف في نهاريا والمناطق المحيطة بها.

من جانبها، تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن صفارات الإنذار دوت 4 مرات على الأقل في نهاريا، إثر تسلل طائرة مسيرة تم اعتراضها، دون تسجيل أضرار مادية أو خسائر بشرية.

اظهار أخبار متعلقة



لكن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي شككوا برواية إعلام الاحتلال، وأكدوا أن الانفجار ناجم عن سقوط طائرات مسيرة في نهاريا، وتداولوا مقطع فيديو لحظة حدوث الانفجار.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها "تتضامن مع غزة" التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط مجاعة ودمار هائل.


التعليقات (0)