تظاهر عشرات المستوطنين قرب منزل نتنياهو في القدس المحتلة- الأناضول
تظاهر عشرات المستوطنين قرب منزل نتنياهو في القدس المحتلة- الأناضول

احتجاجات في "تل أبيب" للمطالبة بصفقة تبادل بعد مقتل 4 أسرى إسرائيليين

تظاهر مئات المستوطنين الإسرائيليين أمام مقر وزارة حرب الاحتلال في "تل أبيب"، مساء الاثنين، للمطالبة بالتوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 4 منهم.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن المئات تظاهروا أمام مقر وزارة الحرب الإسرائيلية، وقطعوا "طريق بيغن"، أمام حركة المرور في الاتجاهين.

Image1_62024403519246785505.jpg

وردد المحتجون هتافات مناهضة لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من بينها "كلنا مختطفون لدى حكومة التخلي"، كما هتفوا بشعار "صفقة الآن"، حسب موقع "والا" العبري.

ودعا ممثلو أهالي الأسرى، جميع الإسرائيليين إلى الحضور والتظاهر؛ احتجاجا على عدم إبرام الحكومة صفقة لتبادل الأسرى، وفق المصدر ذاته.

وقالوا في بيان: "تم اختطاف يورام ميتسغر، حاييم بيري، عميرام كوبر، ونداف بوبلويل وهم على قيد الحياة، وتخلت عنهم الحكومة الدموية حتى الموت، فلتكن ذكراهم صرخة من أجل التوصل إلى صفقة، ليأتِ الجميع إلى بيغن، الآن".

Image1_62024403542969486114.jpg

وفي القدس المحتلة، تجمّع عشرات المتظاهرين  قرب منزل نتنياهو، مطالبين بإطلاق سراح الأسرى، وأشعل بعض المتظاهرين الشموع التذكارية، وكتبوا أسماء الأسرى الأربعة الذين قتلوا.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، عن مقتل 4 من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، دون أن يقدم تفاصيل عن كيفية مقتلهم، أو التوقيت الذي قتلوا فيه، وكيفية تحققه من مقتلهم.

Image1_6202440369551725813.jpg

وقال هاغاري، إن القتلى هم كل من حاييم بيري، ويورام ميتسجر، وعميرام كوبر، ونداف بوبلويل، والثلاثة الأوائل منهم، ظهروا في تسجيل مصور، وهم أحياء، ويطالبون بوقف إطلاق النار وإخراجهم من الأسر.

أما الرابع، فهو أسير يحمل الجنسية البريطانية، وكان محتجزا مع والدته المسنة، والتي خرجت في صفقة تبادل الأسرى الأولى بداية العدوان، لكنه قتل لاحقا.

وبالعودة إلى بيانات "كتائب القسام"، فقد نشر الذراع العسكري لحركة "حماس" بتاريخ 18 كانون أول/ ديسمبر الماضي مقطعا مصورا، بعنوان "لا تتركونا نشيخ"، ظهر فيه كل من، حاييم بيري، ويورام ميتسجر، وعميرام كوبر، وهم يتحدثون ويطالبون بالإفراج عنهم.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أنه وفقا للإعلانات المتكررة عن مقتل الأسرى، وبمراجعة "عربي21" للإحصاءات المتعلقة بهم، يتبين أن من تبقى في قطاع غزة حتى الآن، 124 أسيرا بين أحياء وأموات.

وأعلن الاحتلال تأكده من مقتل 42 أسيرا، واحتجاز جثثهم لدى المقاومة في غزة، وهو ما يعني أن عدد الأحياء المتوقع هو 82 أسيرا.

ووفقا لبيانات الاحتلال، فإن عدد الأسرى الذين أعلن مقتلهم خلال الأسابيع الماضية، كان 12 أسيرا، استعيدت جثث 7 منهم، خلال العملية التي جرت في جباليا خلال الأيام الماضية إضافة إلى 4 أعلن عن مقتلهم الليلة.

التعليقات (0)