أخبار متعلقة

الأسرى

عائلات أسرى الاحتلال تطالب بلقاء فريق التفاوض ونتنياهو يعلن عن مقترح جديد قريبا

هاجمت عائلات الأسرى الإسرائيليين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مطالبة بعقد اجتماع عاجل مع فريق التفاوض المعني بصفقة التبادل، بعد تأجيل مغادرته إلى الدوحة، بينما أكد نتنياهو أنه سيتم تقديم اقتراح محدث لوقف إطلاق النار إلى حماس في غضون يومين.

25-Jul-24 10:24 PM

أهالي الأسرى الأمريكيين في غزة لنتنياهو: إعلان صفقة تبادل أو فشل الزيارة

التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بممثلي أهالي الأسرى الأمريكيين خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، التي سيلقي خلالها كلمة أمام في الكونغرس.

23-Jul-24 12:18 PM

خطط ودعوات لاحتجاجات على الحرب على غزة خلال زيارة نتنياهو إلى أمريكا

جاء في بيان شرطة الكابيتول الأمريكية أنها "تعمل على مدار الساعة مع شركائنا الفيدراليين والمحليين" للتحضير لزيارة نتنياهو. وعلى الرغم من أن شرطة الكابيتول رفضت مشاركة الإجراءات المحددة التي تتخذها لاستيعاب الحشود المتوقعة، إلا أن الوكالة قالت إنها تخطط لإضافة المزيد من الضباط، بما في ذلك الضباط من وكالات خارجية.

22-Jul-24 08:47 PM

الاحتلال يرسل وفد تفاوض إلى الدوحة.. وكوهين يتوقع إبرام صفقة خلال أسبوعين

ذكر بيان لمكتب رئيس حكومة الاحتلال، أن الأخير "أجرى الأحد مناقشة متعمقة حول قضية الأسرى الإسرائيليين بغزة مع فريق التفاوض وكبار المسؤولين الأمنيين"..

21-Jul-24 08:01 PM

غالانت يحذر من حسم مصير أسرى الاحتلال في حال عدم عقد صفقة خلال أسبوعين

كشف وزير الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي أنه تم "تحقيق انفراجة" ضد حركة حماس، لكن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يخشى خسارة بن غفير وسموتريتش، وبالتالي حكومته أيضا..

17-Jul-24 01:47 PM

الاحتلال يفرج عن 16 فلسطينيا اعتقلهم من غزة.. بينهم فتى ومسنة

أفرج الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن 16 فلسطينيا بينهم فتى ومسنة، بعد اعتقالهم من قطاع غزة خلال العمليات العسكرية البرية ضمن حربها المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

17-Jul-24 10:01 AM

عائلة طبيب فلسطيني استشهد في المعتقل ترفض تشريح الاحتلال لجثمانه

رفضت عائلة الطبيب الفلسطيني الراحل عدنان البرش، الثلاثاء، طلب الاحتلال الإسرائيلي تشريح جثمان ابنها الذي استشهد في 2 مايو/ أيار الماضي داخل سجون الاحتلال، بعد أشهر من اعتقاله أثناء مزاولة عمله بمستشفى شمال قطاع غزة..

16-Jul-24 11:38 AM

محام فلسطيني يكشف "فظائع خطيرة" يرتكبها الاحتلال بحق أسرى غزة

كشف أحد محامي هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن فظائع خطيرة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أسرى قطاع غزة القابعين في سجن "تيمان سديه" قرب مدينة بئر السبع المحتلة..

15-Jul-24 01:58 PM

لا صفقة في غزة

يتناول الكاتب المصري عبدالحليم قنديل، احتمالية نجاح صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال والمقاومة في ضوء العراقيل.

13-Jul-24 05:13 AM

بماذا وعد السنوار رفاقه قبل مغادرة سجون الاحتلال قبل 13 عاما؟

كشف الأسير المحرر والزميل السابق ليحيى السنوار في سجن عسقلان المركزي، نبيه عواضة، عن وعد قائد حركة "حماس" للأسرى الفلسطينيين ليلة الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" قبل 13 عاما.

12-Jul-24 09:20 PM

قراءة إسرائيلية في تحديات صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

تحدث محلل عسكري إسرائيلي، عن صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، على ضوء المفاوضات الجارية في العاصمتين القاهرة والدوحة بهذا الخصوص..

09-Jul-24 08:11 AM

عضو في الكنيست عن حزب بن غفير يكشف عن خطته "المجنونة" لاستعادة الأسرى

مع تصاعد الحديث عن قرب إبرام صفقة لتبادل الأسرى، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: إن اثنين من المسؤولين الأمريكيين الكبار موجودان حاليا في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

09-Jul-24 03:44 AM

تفاؤل إسرائيلي بعقد صفقة.. و"حماس" تتلقى ضمانات شفهية بوقف الحرب

على مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل إلى اتفاق بين دولة الاحتلال وحركة حماس يضمن تبادلا للأسرى من الجانبين ووقفا لإطلاق النار..

07-Jul-24 11:59 AM

أمهات أسرى بغزة يطالبن بعقد اتفاق مع حماس.. وغانتس يدعم الصفقة

غانتس أبلغ نتنياهو في اتصال هاتفي بأنه سيدعم بشكل كامل أي صفقة من شأنها إعادة الأسرى من غزة

05-Jul-24 03:47 PM

تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)

وكان معارضون للحكومة صعّدوا في الأسابيع الأخيرة من فعالياتهم للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية

04-Jul-24 08:59 PM

استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)

استشهد الأسير جمال أحمد شواهنة من بلدة السيلة الحارثية في جنين، جراء التنكيل التعذيب الشديد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

04-Jul-24 06:41 PM