سياسة دولية

هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية قبالة اليمن.. اشتعلت النيران فيها

تواصل جماعة الحوثي عملياتها البحرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي نصرة لغزة- الأناضول
تواصل جماعة الحوثي عملياتها البحرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي نصرة لغزة- الأناضول
كشفت تقارير، الخميس، عن تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي من قبل جهة مجهولة خلال إبحارها قبالة سواحل اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات جماعة أنصار الله "الحوثي" ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكرت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري  أن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة وأبلغت عن إصابتها بصاروخ على بعد حوالي 129 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن.

وفي حين لم تقدم أي معلومات حول الجهة المالكة للسفينة، أوضحت الشركة البحرية أن السفينة كانت في طريقها من ماليزيا إلى مدينة البندقية في إيطاليا عندما تعرضت للهجوم.

اظهار أخبار متعلقة


في غضون ذلك، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقارير حول تعرض سفينة تجارية للقصف على بعد 98 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن.

وأشارت إلى أن السفينة أصيبت بمقذوفين مجهولين ما تسبب في نشوب حريق على متنها، دون تقديم أي معلومات حول ما إذا كان الهجوم هو نفس الهجوم الذي وقع على بعد نحو 129 ميلا بحريا شرقي عدن.

يأتي ذلك في أعقاب كشف وسائل إعلام تابعة للحوثيين، في وقت سابق الخميس، عن إصابة 5 مدنيين بغارتين شنتهما القوات الأمريكية والبريطانية على محافظة ريمة شمال اليمن.

اظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)