فنون منوعة

يوسف إسلام وروجر ووترز يغنيان من أجل فلسطين (شاهد)

ووترز: الكثير منكم مثلي يعيشون وسط دموع الحزن، لأننا نشعر بمعاناة إخواننا في غزة- جيتي
ووترز: الكثير منكم مثلي يعيشون وسط دموع الحزن، لأننا نشعر بمعاناة إخواننا في غزة- جيتي
شارك الفنان البريطاني، روجر ووترز، وهو أحد مؤسسي فرقة الروك "بينك فلويد"، في حفل خاص بالعاصمة لندن لدعم فلسطين.



كما شارك إلى جانب ووترز كلا من الفنانين يوسف إسلام، ومغني الراب لوكي "كريم دينيس"٬ في الحفل الذي أقيم مساء الجمعة، في كنيسة سانت بانكراس.

وقال ووترز، في كلمة له، قبيل الحفل: "الكثير منكم مثلي يعيشون وسط دموع الحزن، لأننا نشعر بمعاناة إخواننا في غزة، وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

كما قال حول أغنيته "أتمنى لو كنت هنا": "يعتقد البعض أني كتبتها لأجل صديق طفولتي، هو كذلك حقا، لكني اليوم سأغنيها لأجل فلسطين".

بدوره، أكد المغني البريطاني المسلم، يوسف إسلام، أنه صعد إلى المسرح من أجل إيصال صوت أطفال غزة للعالم، لأنهم "الأكثر براءة ولا يستحقون هذا، من قتل نفسا بريئة فقد قتل البشرية جمعاء".


كما غنى الفنان روكي أغنية كتبها لأجل فلسطين بعنوان "فلسطين لن تموت أبدا".من جهة أخرى، نظمت مجموعة من مؤيدي الاحتلال الإسرائيلي وقفة احتجاجية أمام الكنيسة للتعبير عن استيائها من موقف ووترز الداعم لفلسطين.


ويذكر أن ووترز اعتبر عملية حماس على الأراضي الفلسطينية المحتلة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وجها من أوجه مقاومة الاحتلال.

وخلال مقابلة تلفزيونية مع الصحفي الأميركي، غلين غرينوالد، سئل ووترز عن رد فعله الأول على عملية "طوفان الأقصى"، فأجاب: "كان ردّ فعلي الأول هو: دعونا ننتظر ونرى ما الذي حدث. وكان ردّ فعلي الثاني هو: كيف بحق الجحيم لم يعرف الإسرائيليون أن هذا سيحدث؟".



وفي رده على الاتهام بأنه يفضل حياة الفلسطينيين على حياة الإسرائيليين، قال ووترز: "يا له من هراء مطلق. هذا هو الفرق بين برنامجي وبرنامج الحكومة الإسرائيلية: أنا أؤمن بحقوق الإنسان المتساوية لجميع إخواننا وأخواتنا في كل مكان".  

وفي 16 آذار/ مارس الماضي، أعلن المعني البريطاني، عزمه السير في اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة بلديتي فرانكفورت وميونخ الألمانيتين، بعد قرار منعه من إقامة حفلاته بسبب مواقفه وبدعوى "معاداة السامية".  
التعليقات (0)