سياسة عربية

بوصلة من الرصاص على القدس والضفة.. القسام تعلق على تصاعد الأحداث في الأراضي المحتلة

تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية خلال الفترة الماضية في الضفة الغربية- جيتي
تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية خلال الفترة الماضية في الضفة الغربية- جيتي
نشرت كتائب الشهيد عز الدين، القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صورة عبر حسابها على منصة تيليغرام، تحمل رسما تعبيرا عن تصاعد عمليات المقاومة في الأراضي المحتلة.

وعنونت الصورة بمقتطف من خطاب المتحدث باسم القسام أبو عبيدة خلال خطابه الأخير، عندما قال، "إن كابوس تحرك الضفة والقدس والخلايا الثائرة في الأراضي المحتلة عام 48 قادم لا محالة".

والأحد الماضي، قال أبو عبيدة في كلمة مصورة، إن ما يحدث من تصاعد مستمرّ للمقاومة في الضفة، هو ردّ وخيار شعبنا في مواجهة الإبادة الممنهجة. 

اظهار أخبار متعلقة



Image1_720249224052922262270.jpg
وتوالت التحذيرات في الأوساط السياسية والعسكرية للاحتلال، من أن انفجار جبهة الضفة سيؤدي إلى نتائج كارثية.

وقال قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي، آفي بلوت، إن "ما يحدث في الضفة الغربية، الآن، يشكّل خطراً على بقاء إسرائيل"، مشيراً إلى أن "الجرائم القومية تزايدت ضدّ فلسطينيين لم يشكّلوا أيّ تهديد".

وأكد أن "علينا أن نجهّز أنفسنا من دون توقّف، استعداداً للتهديدات المقبلة"، مبينا أن "الجيش تلقّى ضربة موجعة في السابع من أكتوبر... وهذه الحرب تعلّمنا درساً في التواضع".

اظهار أخبار متعلقة



وأواخر الشهر الماضي، حذر تحليل لصحيفة "يديعوت أحرونوت" من أن الوضع في الضفة الغربية يمكن أن ينفجر بشكل شامل في أي لحظة.

وأضاف أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل قلقةٌ جدا من أن الانشغال بالضفة الغربية "سيعرقل جهود الحرب في الجنوب والشمال، ما يجبرُ الجيش الإسرائيلي على نشر قوات مهمة في الضفة".
التعليقات (0)

خبر عاجل