سياسة دولية

"سي إن إن" تستغني عن مئة وظيفة وتتجه لتعزيز "المحتوى المدفوع"

بدأت الشبكة الشهيرة المملوكة لشركة وارنر براذرز ديسكفاري بث محتوى على منصة ماكس العام الماضي- سي إن إن
بدأت الشبكة الشهيرة المملوكة لشركة وارنر براذرز ديسكفاري بث محتوى على منصة ماكس العام الماضي- سي إن إن
تتجه شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إلى إلغاء حوالي مئة وظيفة في إطار خطة لدمج العمليات الإخبارية وزيادة أعمالها الرقمية، بحسب مذكرة داخلية اطلعت عليها وكالة "رويترز".

وأكد الرئيس التنفيذي للشبكة حول العالم مارك تومسون، أن الشبكة "ستدمج فريقي جمع الأخبار والأخبار الرقمية وستستثمر في عمليات الفيديو وستطلق منتجات إخبارية بنظام الدفع مقابل المشاهدة".

وقال تومسون: "نبني أعمالا رقمية للمستقبل بقيمة مليار دولار فأكثر"، حاولنا تنظيم العمليات في الشبكة وزيادة المبيعات لمواجهة انخفاض نسبة مشاهدة التلفزيون.

اظهار أخبار متعلقة


وعمل تومسون في صحيفة نيويورك تايمز وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قبل أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي للشبكة الأمريكية في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وستطلق الشبكة منتجا مستقلا باشتراكات من موقعها الإلكتروني بحلول نهاية العام، وهو الأول في سلسلة من عروض اشتراك مقررة تشمل عرضا سيركز على نمط الحياة والمحتوى الروائي.

وستقوم الشبكة بإنشاء وحدة (تي في فيوتشر لاب) لإنتاج محتوى لمنصة ماكس للبث وبعرض حزم من محتوى الشبكة التلفزيوني على قنواتها الرقمية.

اظهار أخبار متعلقة


وبدأت الشبكة الشهيرة المملوكة لشركة وارنر براذرز ديسكفاري بث محتوى على منصة ماكس العام الماضي.

وتحدث تومسون أيضا بالتفصيل عن إجراء عدة تغييرات على سير العمل التحريري في الشبكة بما يشمل عملية تخطيط وتسويق مركزية واستحداث دور "مدير قصة" لإدارة القصة بكل جوانبها من البداية إلى النشر أو البث.
التعليقات (0)