منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.
المزيد
تغطية مباشرة Live
جيتي

279 يوما على العدوان | معارك شرسة في غزة وترقب لنتائج لقاءات الدوحة

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
21:17

سياسة الاستيطان الإسرائيلي ينهش أراضي الأغوار بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة

يشير مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، إلى أن "إسرائيل تمنع الفلسطينيين من استخدام نحو 85% من مساحة الأغوار وشمال البحر الميت وتستغل هذه المساحة لاحتياجاتها".


20:37

صحافة مقارنة إسرائيلية بين حربي 1973 وطوفان الأقصى.. القوة العسكرية ليست وحدها الحلّ

أجرى باحث إسرائيلي، مقارنة بين حرب أكتوبر 1973، وعملية طوفان الأقصى، وكيف أن الاحتلال يعتقد فقط أن القوة العسكرية وحدها تملك الحل وتوفر الأمن للإسرائيليين.


20:28

سياسة أول تعليق لحكومة بريطانيا الجديدة بشأن غزة.. ماذا قالت؟

وصف وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، الأربعاء، التقارير بشأن إصابة مدنيين عقب غارة للاحتلال الإسرائيلي قرب مدرسة ببلدة عبسان


20:15

سياسة مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يوثق اللحظات الأخيرة لمقاوم فلسطيني مصاب نجح في إصابة طائرة مسيرة عن بعد "كاود كابتر" بطلقة نارية من سلاحه الشخصي.


19:19

سياسة واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية

أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن العقوبات استهدفت أيضا حركة "ليهافا" الإرهابية، حيث أدرجتها ضمن قائمتها السوداء، مشددة على أن المنظمة الداعمة للاستيطان "أكبر منظمة متطرفة عنيفة في إسرائيل".


19:13

سياسة البيت الأبيض يؤكد ارتباط اتفاق وقف إطلاق النار بـ "تفاصيل" يتعين إنجازها

أكد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض أن هناك تفاصيل كثيرة لا تزال بحاجة إلى الانتهاء منها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين "إسرائيل" وحركة حماس والإفراج عن "الرهائن" المحتجزين في قطاع غزة.


19:04

سياسة نائب بريطاني: سنعلي صوت فلسطين ونحاسب "العمال" حال انحاز لـ"إسرائيل"

أكد النائب البريطاني المستقل، شوكت آدم، بعد فوزه بمقعد في البرلمان عن دائرة جنوب ليستر ورفعه الكوفية الفلسطينية، أنه سيعمل مع النواب الآخرين سواء من المستقلين أو من ينتمون إلى الأحزاب، لضمان أن حكومة حزب العمال تمضي في المسار الصحيح فيما يتعلق بالحرب في غزة.


18:53

18:32

صحافة جيش الاحتلال يقر رسميا بفشله في حماية مستوطنة "بئيري" في 7 أكتوبر

سلم جيش الاحتلال المستوطنين نتائج تحقيق أجراه حول اقتحام الجناح المسلح لحركة حماس المستوطنة يوم هجوم طوفان الأقصى


18:25

سياسة فشل إعادة تثبيت الميناء العائم في غزة لـ "أسباب فنية".. سيتوقف نهائيا عن العمل قريبا

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن القوات الأمريكية حاولت إعادة تثبيت الميناء العائم في مدينة غزة هذا الأسبوع لكنها لم تتمكن من ذلك بسبب "مشاكل فنية وأمور متعلقة بالطقس".


18:24

سياسة لقطات مثيرة وغير مسبوقة لتدمير دبابات الاحتلال في رفح والشجاعية (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مشاهد غير مسبوقة، لكمائن أوقعت فيها قوة لجيش الاحتلال، دخلت منطقة الشارع الأول، في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.


17:57

سياسة استشهاد طفل وإصابة آخرين برصاص الاحتلال في "ميثلون" بجنين (شاهد)

عدد الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ارتفع إلى 573 شهيدا من بينهم 138 طفلا


17:32

سياسة ما وراء ترك الاحتلال ناقلاته المدمرة في الشجاعية؟ (شاهد)

ظهرت العديد من ناقلات الجنود المدمرة، في حي الشجاعية، عقب انسحاب الاحتلال من المنطقة، بعد توغل دام أسبوعين، شهد مقاومة ضارية وقتل فيه العديد من الضباط والجنود.


16:09

سياسة انتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا من الشجاعية بعد انسحاب الاحتلال

قالت مصادر طبية فلسطينية، إن جثامين أكثر من 60 شهيدا فلسطينيا، انتشلوا من تحت ركام المنازل التي دمرها الاحتلال في حي الشجاعية، قبل انسحابه يوم أمس.


16:04

سياسة "سرايا القدس" تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)

لا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.


16:00

سياسة "الصحة العالمية": أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج

قالت المنظمة في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "سكان غزة الذين لا علاقة لهم بهذا الصراع يجب ألا يكونوا هم الذين يدفعون ثمنه"، مشيرة إلى أن هناك "أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج".


خبر عاجل